5000 شقة متشطبة تسليم فوري.. الإسكان تزف بشرى سارة للمواطنين | التقديم بالأسبقية


السبت 02 مارس 2024 | 12:01 مساءً
شقق جنه المنصورة الجديدة
شقق جنه المنصورة الجديدة
العقارية

كشفت هيئة المجتمعات العمرانية بوزارة الإسكان اليوم السبت، عن تخصيص أكثر من 5 آلاف شقة بمشروعي جنة وسكن مصر بمدينة المنصورة الجديدة وفقًا لآلية التخصيص الفوري التي اعتمدتها الوزارة بعدد من المدن الجديدة، وذلك في إطار التسهيل عن المواطنين، ومنح امتيازات جديدة.

شقق الإسكان في جنة وسكن مصر

وبحسب الهيئة فقد تم تخصيص عدد 1500 وحدة بمشروع سكن مصر بالمدينة وعدد 3261 وحدة بمشروع جنة ضمن الطرح التكميلي الذي أعلنته الوزارة وتم التخصيص بنظام القرعة العلنية بين المتقدمين.

وأجرى جهاز مدينة المنصورة الجديدة أعمال القرعة العلنية اليدوية بين المواطنين المتقدمين للحجز التكميلي لوحدات جنة بمدينة المنصورة الجديدة، وذلك بالصالة المغطاة باستاد المنصورة.

شقق جنة وسكن مصر

وأوضح المهندس محمد الغمراوي، أن عدد الحاجزين الذين تنطبق عليهم الشروط بلغ ٣٩٠٩ حاجزين تقدموا على عدد ٢٢٣٣ وحدة سكنية أدوار متكررة، وذلك في إطار سياسة الدولة المصرية نحو توفير سكن ملائم لجميع المصريين من مختلف شرائح الدخل.

وأشار الغمراوي إلى أنه تم عقد القرعة بالتنسيق مع الجهات المعنية، واتخاذ التدابير اللازمة لتجهيز وتأمين القرعة العلنية، بجانب عقد العديد من الاجتماعات مع العاملين بالجهاز لتحديد مهام كل شخص أثناء إجراءات القرعة العلنية.

وعقدت القرعة بحضور ممثلي الجهات المعنية وبعض من المواطنين المتقدمين، وتم اختيار أطفال من أبناء المواطنين الحاضرين لاختيار أوراق الاقتراع، وتم توثيق جميع أحداث القرعة بتقنية الفيديو، وصور فوتوغرافية، وتم إنهاء أعمال القرعة جميعها بمنتهى الشفافية، وسط رضا وقبول من الحاجزين الحضور.

كما تم إجراء أعمال القرعة العلنية اليدوية للمواطنين المتقدمين للحجز التكميلي لوحدات سكن مصر بالمدينة. وأوضح المهندس محمد الغمراوي، أن عدد الحاجزين الذين انطبقت عليهم الشروط بلغ 3061 حاجزًا تقدموا على عدد 1500 وحدة سكنية، دور أرضي وأخير ومتكرر.