بعد صفقة الفنادق.. ضربة قوية لـ سعر الدولار في السوق السوداء اليوم | تفاصيل


الخميس 29 فبراير 2024 | 04:51 مساءً
الدولار في السوق السوداء
الدولار في السوق السوداء
العقارية

سعر الدولار في السوق السوداء، يلقى عمليات بحث واسعة في الساعات الأخيرة، وذلك بعد إعلان مجلس الوزراء المصري، الجمعة الماضي، تفاصيل صفقة رأس الحكمة، والتي تتضمن استثمارا أجنبيا بـ 35 مليار دولار، وإعلان الرئيس السيسي أمس الأربعاء وصول جزء من أموال الصفقة للبنك المركزي.

سعر الدولار في السوق السوداء

وأعلن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء اليوم استقبال وزارة قطاع الأعمال العام حوالي 520 مليون دولار، من "صفقة الفنادق" التي تم الإعلان عنها مؤخرًا، وقريبًا سوف تتسلم الوزارة باقي المستحقات الدولارية.

الدولار في السوق السوداء اليوم

وسجل سعر الدولار الآن خلال حركة تعاملات اليوم 48.90 جنيه للشراء و50.20 جنيه للبيع، وذلك بــ حسب آخر تحديث الآن بحركة التعاملات.

هبوط مؤشر الدولار عالميا

وهبط مؤشر الدولار الأمريكي عالميا، مقابل سلة من العملات الرئيسية، تزامنا مع صدور البيانات الخاصة بطلبيات السلع المعمرة والتضخم في الولايات المتحدة هذا الأسبوع، ويمكن القول إن هذه البيانات توفر المزيد من المعلومات عن الموعد الذي ربما يبدأ فيه مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي خفض أسعار الفائدة.

كما خفض المتعاملون في السوق بالآونة الأخيرة توقعاتهم بشأن النسبة والموعد الذي يتوقعون فيه أن يخفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة، إذ لا يزال الاقتصاد الأمريكي قويا، كما يحفل الأسبوع ببيانات التضخم في منطقة اليورو واليابان وأستراليا، إلى جانب قرار سعر الفائدة من بنك الاحتياطي النيوزيلندي وقراءات مؤشر مديري المشتريات في الصين.