منخفض جوي يضرب مصر.. الأرصاد تعلن حالة طقس الساعات المقبلة ومناشدات للمواطنين


الثلاثاء 27 فبراير 2024 | 11:10 صباحاً
حالة الطقس
حالة الطقس
العقارية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تتأثر اليوم، بكتل هوائية شمالية قادمة من البحر المتوسط، وامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على انخفاض قيم الحرارة بمعدل 4 درجات مقارنة بأمس.

حالة الطقس

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الثلاثاء، أن العظمى على القاهرة 22 درجة، قائلة إن الطقس شتوي مائل للدفء نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، ومائل للحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وأشارت إلى انخفاض الحرارة بمجرد غياب أشعة الشمس؛ لتسود أجواء باردة على أغلب الأنحاء خاصة في ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر، منوهة أن «الفرق بين درجتي الحرارة العظمى والصغرى يصل إلى 15 في بعض المناطق».

ولفتت إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة اليوم على المناطق الساحلية، مشيرة إلى أن أغلب المحافظات المطلة على البحر المتوسط وشمال الوجه البحري تشهد فرص سقوط أمطار خفيفة وعلى فترات متقطعة من اليوم؛ لن تؤثر على أعمال الأنشطة اليومية للمواطنين.

ونوهت بأن محافظات شمال وجنوب الصعيد وبعض المناطق من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء تشهد نشاط رياح؛ يساعد على الشعور بانخفاض الحرارة، خاصة في فترات المساء وساعات الليل.

وذكرت أن البلاد تشهد غدًا الأربعاء، ارتفاعًا في قيم الحرارة نتيجة التأثر بمرتفع جوي يعمل على زيادة فترات سطوع الشمس، محذرة من أن ذروة الارتفاعات يوم الخميس والجمعة.

وتوقعت أن تسجل العظمى على القاهرة يوم الخميس ما بين 28 إلى 29 درجة، لافتة إلى أن الأجواء ستكون حارة فترة النهار بشكل كبير.

وناشدت المواطنين عدم الانخداع بالدفء، والحفاظ على ارتداء ملابس شتوية على مدار اليوم كله؛ تجنبًا للإصابة بنزلات برد، ناصحة مرضى الحساسية الصدرية والجيوب الأنفية بارتداء الكمامات عند الخروج من المنزل يوم الجمعة المقبل.