11 جنيها مرة واحدة.. انهيار مدوي بـ سعر الدولار في السوق السوداء | خسارة فادحة


السبت 24 فبراير 2024 | 11:05 صباحاً
الدولار في السوق السوداء
الدولار في السوق السوداء
العقارية

سعر الدولار فى السوق السوداء اليوم السبت 24 فبراير 2024، حيث يبحث الكثيرين عن سعر الدولار في السوق السوداء، لاسيما بعد إعلان مجلس الوزراء، مساء أمس الجمعة الموافق 23 فبراير 2024 عن تفاصيل صفقة رأس الحكمة، والتى تتضمن استثمارا أجنبيا بـ 35 مليار دولار يقسمون على دفعتين الأولى خلال أسبوع بإجمالي 15 مليار دولار، وبعد شهرين 20 مليار دولار.

سعر الدولار فى السوق السوداء

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن الاتفاق المالي للشراكة تتضمن شقين: جزء مالي مقدم وحصة من الأرباح، والشق المالية المقدم سيضمن استثمارا أجنبيا بـ 35 مليار دولار يقسمون على دفعتين الأولى خلال أسبوع بإجمالي 15 مليار دولار، وبعد شهرين 20 مليار دولار.

وأشار مدبولى إلى أن الصفقة الاستثمارية الكبرى أضخم صفقة استثمار أجنبي مباشر في تاريخ مصر وهي مشروع تنمية رأس الحكمة، ويأتي في إطار المخطط الاستراتيجي القومي لمصر 2052، الذي تنفذه مصر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه رئاسة الجمهورية، كما شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، مراسم التوقيع على أكبر صفقة استثمارية مع كيانات كبرى.

سعر الدولار فى السوق السوداء اليوم

وسجل سعر الدولار الآن هبوطا جديدا خلال حركة تعاملات اليوم عند مستوى 52.60 جنيه للشراء و 54.40 جنيه للبيع، متراجعا بنحو 11 جنيه، وذلك بحسب آخر تحديث الآن بحركة التعاملات، مما جعل الكثيرين يتساءلون عن حركة سعر الدولار أمام الجنيه المصري.

انخفاض مؤشر الدولار

وانخفض مؤشر الدولار الأمريكي العالمي، اليوم متأثرا بانخفاض عوائد سندات الخزانة عالميا.

ويواجه مؤشر الدولار عائقا الآن أمام محاولة استئناف تخطي مستويات أعلى للوصول للمستهدف عند المستوى 105 نقاط، وفي انتظار تحقيق الاختراق المطلوب ليفتح ذلك باب الوصول نحو مستويات ومحطات إيجابية جديدة عند مستويات أعلى عند المستويين 105.50، 106 نقاط على التوالي.