انتهاء أزمة الدولار.. «أبو العينين» يزف بشرى سارة للمصريين بشأن صفقة رأس الحكمة


تفاصيل تطوير مشروع رأس الحكمة

الجمعة 23 فبراير 2024 | 10:04 مساءً
الدولار والجنيه
الدولار والجنيه
العقارية

عرض الإعلامي مصطفى بكري فيديو للنائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب يتحدث فيه عن انهيار الدولار.

وقال النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، رئيس مجموعة كليوباترا، خلال لقاء تليفزيوني سابق إنه متفائل الفترة المقبلة رغم الظروف والتحديات، مؤكدا أن مصر أقوى منها.

وأضاف أبو العينين،”، "الجماعة اللي بيلعبوا في الدولار بكرة هيندموا إن شاء الله..  ربنا يوفق الحكومة لتحقيق خططها الطموحة التي سوف تقضي على المضاربة في سوق الدولار، موضحا أن أزمة الدولار سوف تنتهي بعيدا عن قرض صندوق النقد الدولي.

وأكد محمد أبو العينين ، أن مصر على مدار تاريخها وهي مستهدفة، لافتا إلى أن مصر دولة محورية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا والعالم. 

تفاصيل تطوير مشروع رأس الحكمة

أبرمت الحكومة المصرية اليوم العقود النهائية الخاصة بمشروع رأس الحكمة الجديدة بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية وهذا وفقًا لما تم نشرته العقارية على مدار الأيام الماضية.

كشف الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، تفاصيل أكبر صفقة استثمارية مع كيانات كبرى، مؤكدًا أن المشروع شراكة بين مصر والإمارات، الجانب المصرى ممثل فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأكد أن المشروع سيتضمن استثمار أجنبى مباشر بقيمة 35 مليار دولار يدخلوا للدولة خلال شهرين، منهم الدفعة الأولى 15 مليار دولار، والثانية 25 مليار دولار، وسيكون للدولة المصرية 35&%؜ من أرباح المشروع.

وأضاف أن هناك حجم من الأموال والنقد الأجنبي من أجل حل أزمة السيولة الدولارية الموجودة، وبالتالي من شأن الصفقة الإستثمارية الكبري فى تحقيق عملية الإستقرار النقدي ونكبح جماح التضخم وتوقفه، مؤكدًا أن الأهم فى هذا المشروع القضاء على وجود سعرين فى السوق المصري.