مصطفى بكري: الرئيس السيسي رفض 250 مليار دولار لهذا السبب (فيديو)


الجمعة 23 فبراير 2024 | 02:02 صباحاً
مصطفى بكرى
مصطفى بكرى
العقارية

قال الإعلامي مصطفى بكري، إنه «تم عرض مبلغ 250 مليار دولار على الرئيس السيسي ليسمح بدخول المهجرين من غزة إلى سيناء، لكن الرئيس رفض وقال: أبدا.. كل شبر من أرض سيناء مغموس بدم الشهداء».

مصطفى بكري: كلمة مصر محكمة العدل الدولية جعلتنا نشعر بالفخر

وأضاف خلال تقديم برنامجه «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أنه يعي ما يحدث ومدرك لكل الأحداث، ومرافعة مصر أمام محكمة العدل الدولية، عبر الدكتورة ياسمين موسى، ممثلة وزارة الخارجية، جعلتنا نشعر بالفخر، مؤكدًا «كانت مرافعة تاريخية مهمة عن السياسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية منذ 1948».

وتابع مصطفى بكري، أن «إسرائيل احتلت فلسطين لـ75 سنة، ومصر قدمت أدلة على عدم شرعية الاحتلال في بناء المستوطنات والتمييز العنصري والتوسع غير القانوني ومخالفة قواعد القانون الدولي، وهذا يعني أن مصر مع فلسطين ولا يمكن أن نتخلى عن المقاومة أو من يساعد المقاومة، فنحن مع المقاومة ولا أحد يستطيع إجبارنا على موقف محدد منها».

بكرى: هناك من يريد إثارة الفتنة بين المصريين والفلسطينيين،

وواصل «بكري»، أن هناك من يريد إثارة الفتنة بين المصريين والفلسطينيين، وأقول إن «الفلسطينيين إخواننا وأشقاؤنا، وهؤلاء هم أهالينا وأبنائنا».

واختتم مصطفى بكري، أن «اللقمة نتقاسمها مع إخواننا الفلسطينيين ومصر تعرف معنى العروبة والأمن القومي العربي وحماية الأمن من الجنوب إلى الشمال»، مشددًا: «لدينا جيشا وشرطة وقضاء وقائد وطني عظيم».