مفاجأة سارة للمصريين.. مواعيد فتح وغلق المحلات في رمضان 2024


الخميس 22 فبراير 2024 | 07:50 مساءً
مواعيد غلق المحلات في رمضان 2024
مواعيد غلق المحلات في رمضان 2024
العقارية

مواعيد فتح وغلق المحلات في رمضان 2024، تعتبر من أكثر الموضوعات البحثية الرائجة على محركات البحث خلال الساعات الماضية، لاسيما مع تبقى أيام قليلة على بداية شهر رمضان المبارك، واستمرار تطبيق المواعيد الشتوية لغلق المحلات.

مواعيد فتح وغلق المحلات في رمضان

وجرى العادة خلال السنوات الماضية، أن يتم تعديل مواعيد فتح وغلق المحلات والمولات التجارية والمطاعم والمقاهي، والمراكز التجارية والورش.

في غضون ذلك، هناك اتجاه لـ تعديل مواعيد فتح وغلق المطاعم والمقاهي في رمضان 2024، حيث من المُتوقع أن يتم تمديد فتح المطاعم والمقاهي لمدة ساعة أو ساعتين، وذلك بهدف التيسير على المواطنين الراغبين في شراء ما يحتاجونه من طعام. مواعيد غلق المحلات في رمضان

وحددت وزارة التنمية المحلية، مواعيد لغلق المطاعم في رمضان 2023، والتي كان من المقرر أن يتم غلقها يوميًا من الساعة الثانية صباحًا. أما عن مواعيد غلق الورش والأعمال الحرفية، فقررت التنمية المحلية غلقها الساعة 10 مساءا، وذلك في رمضان الماضي 2023.

واستنثى من قرار الغلق كلا من محال البقالة، والسوبر ماركت، والمخابز، والأفران، ومحال الفواكه والخضراوات، ومحلات الدواجن، وأسواق الجملة، والصيدليات. عقوبات عدم غلق المحلات في رمضان 2024 يُعاقب القانون على عدم الالتزام بمواعيد غلق المحال التجارية والورش خلال شهر رمضان 2024، حيث تبدأ بإنذار كتابي، على أن يتم المتابعة لمدة 15 يومًا. وفي حالة عد الالتزام بالمواعيد المُحددة لغلق المحلات، فيتم غلق المحل لمدة شهر، ولا يجوز الفتح مرة أخرى؛ إلّا بتصريح كتابي من المركز التكنولوجي في الدائرة التابع لها.

مواعيد غلق المحلات في رمضان 2024

تطبيق التوقيت الشتوي قرر مجلس الوزراء تطبيق العمل بالتوقيت الشتوي، خلال أكتوبر الماضي، على أن يستمر العمل به لمدة 6 أشهر، حيث تقرر تقديم التوقيت في البلاد بمقدار 60 دقيقة،على أن يستمر العمل به حتى يوم الخميس الأخير من شهر أبريل 2024.