تقلبات جوية شديدة وأمطار تضرب القاهرة الكبرى والمحافظات.. بيان هام للأرصاد


الخميس 22 فبراير 2024 | 05:13 مساءً
الأرصاد تحذر من طقس الساعات المقبلة
الأرصاد تحذر من طقس الساعات المقبلة
العقارية

تقلبات جوية شديدة تضرب مصر، كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، حقيقة التحذيرات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن حدوث تقلبات جوية شديدة مصحوبة بتساقط حبات البرد خلال الأيام المقبلة.

تقلبات جوية شديدة تضرب مصر

وقالت «غانم»، خلال تصريحات تلفزيونية لقناة «دي إم سي»، الخميس، إن الطقس يشهد حالة من التقلبات الجوية بشكل كبير خاصة بين فترتي النهار والليل، ولكن خلال الأيام المقبلة ليس من المتوقع حدوث أي تقلبات جوية تؤثر على الأنشطة اليومية، لافتة إلى أنه من المتوقع سقوط أمطار غدًا الجمعة على بعض الأماكن بوسط وجنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر، لكنها أمطار بين خفيفة ومتوسطة وغير مؤثرة على الأعمال اليومية.

وتابعت أن حالة الطقس خلال فترة النهار على مدار الأيام الجارية تشهد استقرارًا في الأحوال الجوية بشكل كبير، كما تشهد درجات حرارة أعلى من المعدلات الطبيعية بحوالي درجتين إلى ثلاث درجات باختلاف الأيام.

ليس هناك أي فرص لسقوط الأمطار

وأكدت أنه على مدار اليوم وغدًا ليس هناك أي فرص لسقوط الأمطار على القاهرة الكبرى، وكذلك يوم السبت المقبل، مشيرة إلى أن الأحوال الجوية في الإسكندرية بدأت في التحسن بشكل كبير، وهناك فرص تساقط أمطار خفيفة جدًا على الإسكندرية يوم السبت المقبل.

وأوضحت أن الكتل الهوائية المؤثرة على حالة الطقس خلال الفترة المقبلة قادمة من أماكن صحراوية وبالتالي لا يصاحبها فرص سقوط أمطار مؤثرة على الأنشطة اليومية، لذا من المتوقع أن تشهد حالة الطقس يوم السبت والأحد والإثنين المقبلين ارتفاعا في قيم درجات الحرارة، فمن المتوقع أن تكون درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى الإثنين المقبل 24 درجة مئوية على أن تنخفض قيم درجات الحرارة مرة أخرى بحلول يوم الثلاثاء.

وحذرة الدكتورة منار غانم من الانخداع أشعة الشمس ودرجات الحرارة مؤكدة على ضرورة عدم تخفيف الملابس، حيث تتغير التنبؤات الجوية في أي وقت خلال الفترة الانتقالية بين الشتاء والربيع.