مهلة أخيرة.. الإسكان توجه إخطارا عاجلا لأصحاب شقق "جنة وسكن ودار مصر وبيت الوطن والإسكان المتميز"


الاربعاء 21 فبراير 2024 | 10:41 صباحاً
شقق الإسكان 2024
شقق الإسكان 2024
العقارية

في خطوة هامة تخدم آلاف المواطنين، وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، فى اجتماعه برئاسة الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم على منح مهلة لمدة شهرين من تاريخ الإعلان بالجرائد اليومية، لاستلام الوحدات السكنية التي تم طرحها خلال عام 2023 بمشروعات (جنة – سكن مصر – دار مصر – الإسكان المتميز – الحصة العينية –...) والوحدات السكنية المطروحة ضمن مشروع "بيت الوطن" بالمدن الجديدة، والتي تم إلغاؤها لعدم الاستلام.

شهرين مهلة لاستلام شقق الإسكان

وأوضح وزير الإسكان، أن الموافقة نصت على أن يتم التعامل بالأسعار المعمول بها حاليًا، وفقًا للشروط التالية: أن تكون الوحدة شاغرة ولم يتم تخصيصها للغير، ولم يتم إعادة طرحها، والتنازل عن أي قضايا مرفوعة على الهيئة أو جهاز المدينة في هذا الشأن، وألا يكون قد تم استرداد المبالغ المسددة لحساب الوحدة السكنية.

55 ألف وحدة سكنية جديدة بأكتوبر

وكشف المهندس محمد عبد المقصود، رئيس جهاز مدينة أكتوبر الجديدة عن البدء في تنفيذ ٥٥ ألف وحدة سكنية جديدة ضمن المرحلة السادسة من المبادرة الرئاسية سكن كل المصريين التي تستهدف منخفضي الدخل، بـمنطقة غرب المطار، موضحا أنها تنقسم لثلاث قطاعات (أ-ب-ج) بمساحات تتجاوز 3 آلاف فدان، بتكلفة إجمالية تصل لـ31 مليار جنيه.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ ١٦٠٠٠ وحدة سكنية جديدة بمنطقة غرب المطار، وتم تسليم ٥٠٠٠ وحدة سكنية منهم للسكان وجاري التسليم تباعا، ليبلغ عدد الوحدات الجاري تنفيذها بقطاعات منطقة غرب المطار لـ 90 ألف وحدة سكنية.

وكشف «عبد المقصود» عن تنفيذ كافة المباني الخدمية بالمدينة من مدارس وحضانات ووحدات صحية وأسواق تجارية، مؤكدا أن الجهاز أنفق ما يقرب من مليار جنيه لتوفير المباني الخدمية بالمدنية، موضحًا أن منطقة غرب المطار كان لها النصيب الأكبر عن طريق تنفيذ 25 مبنى خدميا منهم ناد اجتماعي على مساحة 100 ألف متر بما يعادل 25 فدانا بمنطقة أ، بنسب تنفيذ تجاوزت الـ60%.

أجرى المهندس محمد عبدالمقصود رئيس جهاز تنمية مدينة ٦ أكتوبر الجديدة، وطارق الجيوشي رئيس مجلس أمناء المدينة، جولة تفقدية لبعض المشروعات الجارية والمقامة بالمدينة والوقوف على آخر الإنجازات التي تحققت على أرض الواقع داخل زمام المدينة.

وشارك في الجولة حسام رفعت والدكتور محمد عبدالمنعم وكيلا مجلس الأمناء، المهندس محمود مراد نائب رئيس الجهاز للإسكان، والمهندسة أمل ممدوح نائب رئيس الجهاز للتنمية، وعوض محمد عوض رئيس لجنة الإعلام بمجلس الأمناء.