«لم تؤثر على التدفق».. وزير البترول يكشف أضرار أحداث اشتباكات البحر الأحمر على الطاقة


الثلاثاء 20 فبراير 2024 | 02:27 مساءً
المهندس طارق الملا - وزير البترول
المهندس طارق الملا - وزير البترول
العقارية

قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إن تواجد الشركات العالمية في مؤتمر ومعرض مصر الدولي للطاقة في دورته السابعة "إيجيس 2024" يعكس اهتمامهم والتزامهم فى التواجد فى مصر كشريك والالتزام بخططهم الاستثمارية الاستكشافية.

أضرار أحداث اشتباكات البحر الأحمر على الطاقة  

وأكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ،خلال مؤتمر صحفى علي هامش فاعليات إيجبس 2024، على تواجد الإمكانيات والكفاءات في مصر، لافتا إلى الإلتزام بتوفير احتياجات البلاد وتحسين كفاءة استخدام الطاقة وترشيد للاستهلاك وزيادة الطاقات المتجددة قائلا "لابد من العمل علي المستقبل القريب والبعيد لتوفير المزيد المطلوب من الطاقة، مع الزيادة السكانية والمشروعات ولابد من وجود من طاقات مختلفة لتحسين الطاقات الأحفورية.

وأضاف أن ما يحدث فى البحر الأحمر من اضطرابات لم تؤثر على تدفق الإمدادات ولكنها لهأ تأثير على بارتفاع تكلفة الإمدادات فى البحر الأحمر ولكنها لم تتأخر والغاز المسال يصدر عن طريق البحر المتوسط.

وأشار المهندس طارق الملا وزير البترول إلى وجود اتفاقيات مع العراق تتضمن عقد استيراد النفط الخام ويتجدد سنويا مع مؤسسة النفط العراقية وكذلك تواجد الشركات الوطنية مثل بتروجيت وصان مصر وهناك مشروعات واعدة مشروعات بالعراق خلال الفترة القادمة.