عاجل | «الكهرباء» توضح أسباب زيادة مدة انقطاع التيار وتعتذر عن الإزعاج


الجمعة 26 ابريل 2024 | 03:04 مساءً
انقطاع الكهرباء
انقطاع الكهرباء
أحمد أمين

أوضحت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، ممثلة في الشركة القابضة لكهرباء مصر، ملابسات الانقطاعات في التيار الكهربائي التي شهدتها بعض المناطق خلال الفترة الماضية، وذلك استجابةً لغضب المواطنين الذي عبرّوا عنه عبر منصات التواصل الاجتماعي.

استقرار شبكة الكهرباء على مستوى الجمهورية

وأكدت الشركة، في بيان رسمي على صفحتها الرسمية على موقع "فيسبوك"، أنها تبذل قصارى جهدها لتوفير جميع الموارد المتاحة لضمان استقرار شبكة الكهرباء على مستوى الجمهورية، مع تقديمها خالص اعتذارها عن أي إزعاج قد يكون قد لحق بالمواطنين بسبب انقطاع التيار الكهربائي.

أسباب زيادة مدة الانقطاع:

وعزت الشركة زيادة مدة الانقطاع إلى عدة عوامل، أهمها:

زيادة استهلاك الكهرباء من الغاز: تزامن ذلك مع انخفاض كميات الغاز الموردة من خارج مصر،

انخفاض الطاقة المولدة من المصادر الجديدة والمتجددة: مما أثر سلبًا على إنتاج الكهرباء.

خطوات لمعالجة الأزمة:

أعلنت رئاسة مجلس الوزراء عن اتخاذ الخطوات التالية للتخفيف من حدة الأزمة:

وقف تنفيذ خطة تخفيف الأحمال الكهربائية عن الكنائس: وذلك خلال الأيام التي تشهد احتفالات الأقباط، تيسيرًا عليهم خلال فترة الاحتفال بهذه المناسبات.

عودة العمل بجداول تخفيف الأحمال: بعد انتهاء الفترة التي حددها مجلس الوزراء لوقف العمل بها خلال شهر رمضان وإجازة عيد الفطر المبارك.

تتضمن هذه الجداول فترة تخفيف الأحمال من الساعة 11 صباحًا وحتى الساعة 5 مساءً لمدة ساعتين.

تعهدات وزارة الكهرباء:

تؤكد وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة التزامها بتقديم خدمة كهربائية موثوقة للمواطنين، مع العمل على حلول جذرية لأزمة نقص الطاقة بالتعاون مع الجهات المعنية.

رسالة للمواطنين:

تهيب الوزارة بالمواطنين ترشيد استهلاكهم للكهرباء للمساهمة في التخفيف من حدة الأزمة، مشيرةً إلى أن ذلك سيساهم في الحفاظ على الطاقة وتحسين جودة الخدمة المقدمة.

ملاحظات تحريرية: