642 مليار جنيه حصيلة الشهادات مرتفعة العائد في 42 يوما فقط


السبت 17 فبراير 2024 | 10:39 صباحاً
حصيلة  الشهادات
حصيلة الشهادات
العقارية

جمعت الشهادات مرتفعة العائد التي طرحها بنكا الأهلي المصري ومصر، نحو 642 مليار جنيه خلال 42 يوما فقط.

وكان البنك الأهلي المصري وبنك مصر قد أعلنا في 4 يناير الماضي عن طرح شهادات ادخارية جديدة بعائد شهري يبلغ 23.5%، وأخرى بعائد سنوي يبلغ 27%، وذلك في إطار جهود الحكومة المصرية لامتصاص السيولة وتهدئة التضخم المرتفع.

الشهادات مرتفعة

وخلال الفترة من 4 يناير الماضي وحتى نهاية تعاملات الخميس، بلغت حصيلة الشهادات الجديدة لدى البنك الأهلي المصري نحو 415 مليار جنيه، مقابل 227 مليار جنيه في بنك مصر.

وبداية الشهر الماضي، قرر بنكا الأهلي المصري، وبنك مصر، طرح شهادات ادخارية جديدة لمدة عام، بأعلى عائد يصل إلى نحو 27% يصرف نهاية مدة الشهادة، وأخرى بعائد يبلغ 23.5% يصرف شهريًا.

حيث قرر البنك الأهلي المصري طرح شهادتي ادخار لمدة عام، بعائد 23.5% بعائد يصرف شهريًا، و27% بعائد يصرف نهاية المدة بعد عام.

فيما قرر بنك مصر إعادة إصدار الوعاء الادخاري الجديد شهادة "طلعت حرب"، وهي شهادة ادخار مدتها سنة تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة وتبلغ نسبة العائد للشهادة 27% سنويًا تصرف بنهاية مدة الشهادة، هذا ومن الممكن أن يصرف العائد شهريًا بعائد %23.5 سنويًا، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر من المصريين أو الأجانب، ويتم احتساب المدة اعتبارًا من يوم العمل التالي للشراء.