"جمعية رجال الأعمال" تناشد الحكومة بمد مبادرات الدولة لدعم الشركات


الاربعاء 15 يوليو 2020 | 02:00 صباحاً
عبدالله محمود

قال المهندس علي عيسي، رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين، إن مصر من أوائل الدول التي ساندت القطاع الخاص لاستمرار النشاط الاقتصادي وتطبيق الاجراءات الاحترازية لحماية العمال والمواطنين ودعم الشركات المحلية في مواجهة تبعات أزمة كورونا.

وأضاف المهندس علي عيسي، خلال لقاء الجمعية مع الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، إن القرارات التي اتخذتها الدولة لدعم استمرار النشاط الاقتصادي في مرحلة كورونا من القرارات الايجابية وهو قرار حكيم من القيادة السياسية حيث أدى إلى تحقيق نمو إقتصادي إيجابي مقارنة بالعديد من دول العالم التي تضررت بشدة بسبب الجائحة.

وأضاف رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين، «ثبت بالدليل القاطع أن عدم اغلاق النشاط الاقتصادي في مصر قد أدى إلى تجاوز الاقتصاد للمرحلة الحرجة حيث من المتوقع أن تحقق مصر نمواً بنسبة نحو 3.8% خلال السنة المالية 2019- 2020، وتتوقع العديد من مؤسسات التقييم الدولية أن تحقق مصر معدلات نمو إيجابية تترواح من 2% - إلى 3% خلال السنة المالية القادمة".

وطالب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين باستمرار دعم الدولة للقطاع الخاص في ضوء توقعات استمرار أزمة كورونا وتبعاتها الاقتصادية وضرورة التعايش معها، فضلا عن أهمية استمرار مبادرات البنك المركزي والحكومة في تأجيل سداد أقساط القروض بدون فوائد وتوفير السيولة النقدية للشركات وتأجيل الضريبة العقارية علي المنشأت السياحية.

وأشار إلى أن الحكومة تعاملت بحكمة في إدارة الأزمة من خلال مبادرات وإجراءات استباقية لتحفيز الأنشطة الاقتصادية للوصول إلى النمو الاقتصادي إلا أن تلك المحفزات وقتية للتعامل مع الجائحة.