قرار قضائي ضد مستريح السيارات يستولى على 14 مليون جنيه من المواطنين


الخميس 15 فبراير 2024 | 04:38 مساءً
الحبس
الحبس
العقارية

قرر قاضي المعارضات في جنوب الجيزة، تجديد حبس مسؤول بشركة لتجارة السيارات، 15 يوما على ذمة التحقيقات، لاتهامه بالنصب على المواطنين والاستيلاء على 14 مليون جنيه.

مسؤول بشركة لتجارة السيارات يستولى على 14 مليون جنيه

كان مسؤول بشركة تجارة سيارات قد لجأ إلى حيلة ماكرة للهروب من ضحاياه بعد استيلائه على 14 مليون جنيه من المواطنين بحجة استيراد سيارات لهم من الخارج.

وحررت زوجته محضرًا باختفائه، إلا أن رجال الأمن بالجيزة كشفوا حيلته وألقوا القبض عليه وأمر اللواء هشام أبو النصر، مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، بإخطار النيابة التي تولت التحقيق.

كان الرائد أحمد عصام، رئيس مباحث الهرم، قد تلقى بلاغًا من سيدة بتغيب زوجها الذي يعمل مسئولًا بشركة لتجارة وتوزيع السيارات، عقب خروجه للتوجه لعمله بالشركة بالهرم، مستقلاً سيارة أجرة وتلقيها اتصالًا هاتفيًا منه وأخبرها بتوجهه لإحدى المناطق لإنهاء بعض أعماله، وفي وقت لاحق تم العثور على السيارة المشار إليها أمام مطعم بمحافظة القليوبية.

وأمر اللواء محمد الشرقاوي، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، بتشكيل فريق بحث ومن خلال التحريات التي أشرف عليها العميد على عبد الرحمن، رئيس مباحث قطاع الغرب، تبين عدم صحة رواية المبلغة وأن حقيقة الواقعة تتمثل في قيام المذكور بالادعاء بتغيبه على خلاف الحقيقة بالاتفاق مع زوجته لقيامه بالتحصل على مبالغ مالية قرابة الأكثر من 14 مليون جنيه من بعض المواطنين نظير استيراد سيارات لهم من الخارج وعدم التزامه بذلك وامتناعه عن سداد المبالغ المالية.

ومن خلال قوة أمنية وجه بها اللواء هاني شعراوي، مدير المباحث الجنائية بالجيزة، تم ضبط المذكور وبمواجهته أقر باتفاقه مع زوجته على الاختفاء خشية مطالبة المواطنين له بالمبالغ المالية التي قام باستلامها وفي وقت لاحق حضر لديوان القسم محاسب إحدى الشركات ومحام من المتعاملين معه في تسليم المبالغ المالية لإحضار السيارات وأبلغا بتحصل المتهم منهما على مبالغ مالية كبيرة مقابل شراء سيارات لهم بمواجهة المذكور أيد أقوالهم.