طرح 1000 شقة سكنية للإيجار الشهري.. أخبار سارة من صندوق الإسكان الاجتماعي لهذه الفئات


الاثنين 12 فبراير 2024 | 12:54 صباحاً
طرح شقق سكنية
طرح شقق سكنية
العقارية

طرح 1000 شقة سكنية للإيجار من الأخبار السارة التي اعلنت عنها مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، لافتة إلى أن هناك إعلان تجريبي للإعلان عن طرح شقق بنظام الإيجار بعدد 1000 شقة سكنية.

طرح 1000 شقة سكنية للإيجار

ولفتت مي عبد الحميد إلى أنه يتم طرح شقق سكنية ف 3 مواقع ومناطق مختلفة خلال الفترة المقبلة، على أن تناسب الجميع من عمال المصانع، لافتة إلى أن عدم إقبال الدولة على عدم التوسع في شقق الإيجار يرجع لموروث قديم ومن عادة درج عليها غالبية المستأجرين بعدم الالتزام في السداد بالإضافة إلى تهالك الوحدات.

من لهم الحق في الحصول على شقة سكنية

ولفتت مي عبد الحميد إلى أن هناك بعض القواعد للحصول على شقة سكنية بنظام الإيجار وهناك بعض الفئات التي لهم الأولوية منها للمتزوج ويعول ثم المتزوج ثم الأعزب، بشرط توافر شروط أخرى، موضحه بأن المهن الحرة استفادت بنسبة 20% من شقق الإسكان الاجتماعي.

غرامة 100 ألف جنيه

وشددت رئيس مجلس صندوق الإسكان الاجتماعي، على أنه لا تهاون في الاستغلال غير السليم لشقق الإسكان الاجتماعي من بيع وتأجير قبل مرور 7 سنوات، وأنه لا تصالح بأي حال من الأحوال في البيع ويتم سحب الوحدة، وأن التصالح في الإيجار يكون مرة واحدة فقط بعد تغريمه مبلغ 40 ألف جنيه، ومن الممكن أن يصل 100 ألف لتحقيق الردع قائلة: علشان يفكر 1000 مرة قبل ما يقدم على هذا الفعل.