بالصور.. إزالة أكبر عقار مخالف مكون من 14 دورا بالجيزة


الاثنين 13 يوليو 2020 | 02:00 صباحاً
مالك عبدالله

قررت محافظة الجيزة ممثلة في مركز ومدينة أوسيم، إزالة أكبر برج مخالف في المدينة، بمنطقة بشتيل، والذي تم بناؤه بارتفاع 14 دورا.

وتم البدء بالإزالة وتمكنت الحملة من إزالة 3 أدوار من المبنى حتى اليوم، على أن تستمر أعمال الإزالة حتى تسوية العقار بالأرض.

وأشار محافظ الجيزة، اللواء أحمد راشد، إلى أنه تم إزالة 6 حالات بناء مخالف بمركز أوسيم شملت إزالة فيلا بالكامل على مساحة ١٠٠٠م تقريبًا وأخرى على مساحة 5٠٠ م مقامة بالمخالفة بجوار محور الضبعة ببشتيل، إضافة إلى إزالة 4 عقارات مخالفة بمنطقة البراجيل.

وتابع المحافظ على مدار اليوم مجهودات إزالة العقارات المخالفة ومواجهة مخالفات البناء بكافة أحياء ومراكز ومدن المحافظة في ضوء حرص المحافظة على فرض هيبة الدولة وردع المخالفين.

ووجه محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لاستعادة حقوق الدولة كاملة وإنهاء جميع الممارسات الخاصة بالاستيلاء على أراضي الدولة ومواجهة البناء المخالف بشكل رادع، مشددًا على عدم الاكتفاء بإزالة المخالفات بل وضبط المخالف لكى ينال الجزاء القانونى.

جاء ذلك في الوقت الذي تشهد فيه محافظة الجيزة موجة شديدة لإزالة العقارات المخالفة سواء التى تم بناؤها بدون ترخيص أو المخالفة لشروط الترخيص أو التى تقع على أراضي أملاك الدولة والتعديات على الأراضي الزراعية.