1200 جنيه لكل موظف.. متحدث مجلس الوزراء يكشف مفاجأة عن تطبيق زيادة المرتبات والمعاشات


الجمعة 09 فبراير 2024 | 12:15 صباحاً
موعد صرف زيادة المرتبات والعلاوات
موعد صرف زيادة المرتبات والعلاوات
العقارية

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، موعد تطبيق الحماية الاجتماعية التي وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لافتا إلى أنها جزء من عملية الإصلاحات من أجل تحسين دخول العاملين في الجهاز الإداري للدولة، على أن تتراوح الزيادة من 1000 إلى 1200 جنيه لكل موظف.

موعد تطبيق زيادة المرتبات والمعاشات

ذكر المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، خلال اتصال هاتفي مع الإعلامية شافكي المنيري ببرنامج "التاسعة" المذاع على "القناة الأولى المصرية" مساء اليوم الخميس، أن موعد تطبيق زيادة المرتبات والمعاشات يكون بداية من مارس المقبل، لافتا إلى أن حزمة القرارات كلفت الدولة 180 مليار جنيه تؤكد أن الحكومة تبذل كل جهودها لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين.

لجنة فنية لدراسة العروض الاستثمارية

وفي تصريحات سابقة أشار إلى أن مجلس الوزراء ناقش اليوم إطار التنفيذ لتطبيق حزمة قرارات الحماية الاجتماعية، لافتا إلى أن رئيس الوزراء شدد على أن الدول تعمل على قدم وساق لمواجهة التحديات الحالية، وضخ موارد من النقد الأجنبي.

ولفت إلى أن هناك لجنة فنية مشكلة داخل مجلس الوزراء لدراسة العروض الاستثمارية وسيتم الاستعانة بمكتب محاماة عالمي في إبرام الاتفاقيات، وعقب الانتهاء من المفاوضات سيتم الإعلان عن هذه المشروعات، منوها بأن مجلس الوزراء هو الجهة المعنية بالإعلان عن نتائج هذه المفاوضات.