الشقة بـ 196 ألف جنيه.. الإسكان تطرح وحدات سكنية بمساحات تتجاوز الـ 100 مترا | تسليم فوري


الاربعاء 07 فبراير 2024 | 10:03 مساءً
مشروع الإسكان المتميز
مشروع الإسكان المتميز
العقارية

كشفت وزارة الإسكان الاجتماعي عن بشرى سارة لسكان محافظة الشرقية، حيث تعمل الوزارة على توفير شقق بأسعار 196 ألف جنيهًا فقط لفئة محدودي الدخل، من أجل الحصول على سكن كريم لجميع المواطنين.

شقق الإسكان

وأعلن اللواء مهندس محمد محفوظ النجار، وكيل أول وزارة الإسكان والمرافق بالشرقية، إجمالي الوحدات السكنية التي جرى إنشاؤها مؤخرا لدعم محدودي الدخل.

وحرصًا من موقع الجريدة "العقارية" على تقديم أخر أخبار السوق العقاري، نستعرض معكم في السطور التالية تفاصيل طرح 3112 وحدة سكنية لفئة محدودي الدخل.

3112 وحدة سكنية

وقال وكيل وزارة الإسكان والمرافق بالشرقية في تصريحات صحفية، إنه جرى إنشاء 3112 وحدة سكنية مدعمة في عدة مناطق في مراكز المحافظة، منها العصلوجي ومساكن أحمد حلمي في فاقوس والصالحية القديمة والقرين وصان الحجر وغيرها.

ولفت إلى أن نسبة الإشغال تخطت 70%، وجار تسليم باقي الوحدات طبقا للتخصيص عن طريق صندوق الإسكان الاجتماعي في وزارة الإسكان، واشتراطات كراسة الشروط.

شقق الإسكان بمساحات 83 مترا

وأضاف النجار، أن مساحة الوحدة تتراوح من 79 مترا إلى 83 مترًا، بسعر 196 ألف جنيه، ومدعمة بنحو 40 ألف جنيه من الدولة، ومخصصة لمحدودي الدخل بشرط ألا يقل سن المتقدم عن 21 عاما، وألا يكون تملك وحدة سكنية من الدولة أو قطعة أرض في وقت سابق، ودخله الشهري لا يقل عن 8 آلاف جنيه إذا كان متزوجا و6 آلاف جنيه إذا كان أعزبا، وعندما تخصص له الوحدة يتسلم العقد والوحدة.

1700 وحدة سكنية

وفي السياق نفسه، أشار إلى تنفيذ 1700 وحدة سكنية في منطقة الحريري عن طريق صندوق التنمية الحضارية ومساحة الوحدة تتراوح من 90 لـ135 مترا، وتم طرح المرحلة الأولى للحجز منذ أكثر من أسبوعين وجاري الحجز من بعض المواطنين وسعر الوحدة يصل إلى مليون و800 ألف جنيه بالقسط لمدة 7 سنوات.

موعد طرح شقق الإسكان 2024 لمحدودي الدخل في كافة المحافظات

وعن موعد طرح شقق الإسكان 2024 لمحدودي الدخل في كافة المحافظات، كشفت مصادر بوزارة الإسكان لـ "العقارية"، أنه جاري الاستعداد لطرح جديد من الوحدات السكنية ضمن المبادرة الرئاسية سكن كل المصريين، بمساحات تتراوح بين 75 و90 مترًا.

وبحسب تصريحات سابقة لنائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة الدكتور وليد عباس، خلال حوار ببرنامج هنا الجمهورية الجديدة، مع الإعلامية منى العمدة عبر قناة النهار، إن هذا الطرح يضم الآلاف الوحدات السكنية لمحدودي ومنخفضي الدخل ضمن المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين، مشددًا على دفع العمل بالمشروع والاهتمام بالمشروعات القومية بجميع المدن الجديدة، كما يمكن معرفة الأسعار ونظام القسط بالفيديو أدنا المقالة.