22 جنيه مرة واحدة.. تراجع صادم يضرب سعر الدولار في السوق السوداء مساء اليوم | تفاصيل


الثلاثاء 06 فبراير 2024 | 05:17 مساءً
سعر الدولار في السوق السوداء
سعر الدولار في السوق السوداء
العقارية

سعر الدولار في السوق السوداء مقابل الجنيه اليوم الثلاثاء، شهد تراجعا كبيرا خلال الساعات الأخيرة، ليواصل الأخضر خسائره مقابل الجنيه بالسوق الموازي، حيث بات سعر الدولار من أبرز ما يبحث عنه الآلاف يوميا عبر محرك البحث جوجل، مع التطورات الجديدة الأخيرة.

سعر الدولار في السوق السوداء

وتراجع سعر الأخضر في السوق السوداء بقوة إلى نحو 50 و52 جنيها بعدما سجل 71 إلى 73 جنيها كأعلى سعر على مدار تاريخه.

ويبحث الكثير عن سعر الأخضر في البنوك الرسمية العاملة في مصر، بالتزامن مع قرار البنك المركزي بشان أسعار الفائدة، وتصريحات صندوق النقد الأخيرة حول القرض.

زيادة قيمة قرض صندوق النقد لمصر

وكانت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، كريستالينا جورجييفا، أكدت أن المفاوضات لزيادة قيمة برنامج القرض المصري في “المرحلة الأخيرة”.

وقالت مديرة الصندوق إن العمل يجري على التفاصيل المتعلقة بالتنفيذ، وتم تمديد مهمة الصندوق إلى مصر لحل تعقيدات تنفيذ التغييرات في السياسات.

وتابعت كريستالينا جورجييفا إن مصر وافقت على التحرك مع مرور الوقت نحو استهداف التضخم في السياسة النقدية.

دعم مالي من الاتحاد الأوروبي

وفي نفس الوقت أعلن الاتحاد الأوربي عن دعما ماليا جديدا لمصر، بحسب ما أعلنت وزارة الخارجية، أن مفوض الاتحاد الأوروبي لسياسة الجوار والتوسع أوليفر فارهيلي أبلغ وزير الخارجية سامح شكري في اتصال هاتفي بأن الاتحاد قرر تخصيص دعم مالي واقتصادي إضافي للبلاد.

وأضافت الخارجية في بيان الجمعة الماضي أن الاتحاد الأوروبي أقر المخصصات المالية الإضافية لدول الجوار، ومن بينها مصر، خلال قمة عقدت في بروكسل يوم الخميس في إطار المراجعة النصفية للميزانية الأوروبية للفترة 2021-2027.

سعر الدولار بالسوق السوداء

عن سعر الدولار في السوق السوداء، اليوم وهو ما يتم تداوله لدى البعض من ضعاف النفوس، وهو ما يشهد تراجعا قويا .

وهبط سعر الدولار بالسوق السوداء إلى نحو 48 جنيها إلى 51  و52 بتراجع يصل لـ 20 جنيها و22 جنيه.