تحذير عاجل من سقوط أمطار شديدة خلال الساعات المقبلة


السبت 03 فبراير 2024 | 02:31 مساءً
أمطار غزيرة
أمطار غزيرة
العقارية

قال الدكتور محمود القياتي عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد منذ الاثنين الماضي، حالة من عدم الاستقرار؛ صاحبها تساقط أمطار غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، وانخفاض كبير في درجات الحرارة.

حالة الطقس

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لفضائية «إكسترا نيوز»، اليوم السبت، أن الموجة شديدة البرودة، تُعد الأولى من نوعها التي تتأثر بها البلاد على مدار فصل الشتاء.

وذكر أن البلاد تشهد اليوم السبت، بداية الاعتدال والاستقرار التدريجي في حالة الطقس، قائلًا إن «أغلب مناطق الجمهورية تشهد أجواء مشمسة بشكل كبير خلال فترة النهار».

وتابع: «فرص الأمطار قلت لتتراوح ما بين خفيفة إلى متوسطة ومنحصرة على مناطق من السواحل الشمالية وبعض محافظات شمال الوجه البحري».

وأوضح أن هناك ارتفاعًا طفيفًا في درجات الحرارة بمعدل يتراوح ما بين درجتين إلى 3، لتسود أجواء باردة نهارًا وشديدة البرودة ليلًا، مع استمرار فرص تكون الصقيع على المزروعات في محافظات شمال الصعيد والوادي الجديد ووسط سيناء.

وحذر من زيادة شدة الأمطار غدًا الأحد، لتصبح فرصها متوسطة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، متوقعًا أن تشهد جميع الأنحاء ارتفاعًا تدريجيًا وملحوظًا في درجات الحرارة مع تغير الكتل الهوائية يوم الاثنين.

وأضاف أن العظمى على القاهرة تسجل يوم الاثنين 21 درجة، بينما تصل على محافظات جنوب الصعيد إلى 26 و25 درجة، مضيفًا أن «فرص الأمطار ستكون خفيفة وغير مؤثرة على السواحل الشمالية».