بعد تخطي عيار 21 الـ 4 آلاف.. شعبة الذهب تصدم المواطنين بشأن أسعار خلال الفترة المقبلة


الاربعاء 31 يناير 2024 | 09:30 مساءً
أسعار الذهب في مصر
أسعار الذهب في مصر
العقارية

أسعار الذهب، رد إيهاب واصف، رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات، على سؤال، حول «هل الذهب هيرتفع أم سينخفض؟»، معلقًا «إجابتي مش هتعجب ناس كتير.. محدش يعرف الذهب رايح فين».

أسعار الذهب

وأوضح إيهاب واصف، خلال حواره ببرنامج «الخلاصة»، المذاع عبر فضائية «المحور»، أن السعر الموجود حاليًا في أسعار الذهب هو سعر مبالغ فيه، متابعا: حذرنا المواطنين، من الشراء في هذا التوقيت، حيث يتدافع المواطنين للشراء لهثًا وراء المكسب الكبير.

ارتفاع أسعار الذهب

وأضاف «واصف»، أن عدد كبير من المواطنين تحولوا لوضع أموالهم والسيولة التي يمتلكونها في الذهب، كما أن عارضي الذهب ينظرون ارتفاع الذهب بشكل أكبر.

حقيقة وجود سبائك مغشوشة في الأسواق

وكشف رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات، حقيقة وجود سبائك مخلوطة ومغشوشة بنحو 3 ملايين سبيكة بأوزان مختلفة تم ضخها في الأسواق في الفترة الأخيرة، لافتًا إلى أنه لم ترصد أي حالة غش للسبائك المصرية في السوق المصري إطلاقًا.

وتابع، أنه «تم رصد بعض الحالات البسيطة جدًا للسبائك القادمة من خارج مصر، وعدد الحالات لا يتجاوز 3 حالات.. وهذه السبائك غير مطابقة للمواصفات».

أسباب ارتفاع سعر الذهب

وعلق إيهاب واصف، على الارتفاع الكبير في أسعار الذهب في مصر ووصول عيار 21 إلى 3855 جنيها، قائلاً: «تحديد سعر الذهب مرتبط بالعرض والطلب».

سعر الذهب العالمي

وأكد «واصف»، أنه يوجد أزمة فيما يتعلق بقواعد العرض والطلب، حيث أن الأمر لا علاقة بسعر الذهب العالمي، وهناك فكر استثمار مختلف، حيث لا يوجد وعي استثماري عند عملية الشراء، وللأسف المواطنين يجرون عمليات الشراء عند «أعلى نقطة».

واختتم إيهاب واصف، أن عوامل العرض والطلب هي من تحدد تقييم أسعار الذهب في السوق المصري.

أسعار الذهب اليوم في مصر

ارتفعت أسعار الذهب في مصر خلال مُنتصف تعاملات اليوم بنحو 110 جنيهًا ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 الأن داخل محال الصاغة 4060 جنيه مقابل 3950 جنيهًا مطلع تداولات أمس.

سعر جرام الذهب عيار 24

سجل جرام الذهب عيار 24 نحو 4572 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21

ووصل جرام الذهب عيار 21 في محال الصاغة إلى 4060 جنيه.

سعر جرام الذهب عيار 18

سجل سعر جرام الذهب عيار 18 في الأسواق 3450 جنيها.

سعر الجنيه الذهب اليوم

سجل سعر الجنيه الذهب نحو 32040 جنيه.