"مصر للبترول": بدء تموين السفن بمنتج المازوت منخفض الكبريت


السبت 11 يوليو 2020 | 02:00 صباحاً
مالك عبدالله

بدأت شركة مصر للبترول التابعة للهيئة المصرية العامة للبترول في تموين السفن أعالي البحار بمنتج المازوت منخفض الكبرىت VLSFO بميناء السويس، وتعد تلك الشركة الأولى بمصر لتسويق هذا المنتج البحري طبقا لاتفاقية الماربول 2020.

ودشن وزير البترول، المهندس طارق الملا، برفقة رئيس الشركة المحاسب، حسين فتحي، يناير الماضي، الناقلتين البحريتين الجديدتين لتموين السفن بالوقود (مصر 2، مصر 3) بميناء بورسعيد، ورفع العلم المصري على الناقلتين الذي يصل إجمالي تكلفتهما الاستثمارية 14 مليون دولار لصالح شركة مصر للبترول.

ويعد ذلك إضافة قوية لأسطول قطاع البترول البحري الذي يعمل في تموين السفن في الموانئ المصرية، إضافة إلى أن الناقلات حديثة الصنع ومصممة بتكنولوجيا أوروبية.

يأتي ذلك في إطار استراتيجية وزارة البترول وخطتها الرائدة لتطوير وتحديث قطاع البترول وفقا للمواصفات القياسية العالمية من خلال إحلال وتجديد الناقلات أحادية البدن بناقلات ثنائية البدن لتتوافق مع أحدث الإصدارات الدولية للمنظمة البحرية العالمية والتي كانت أولي ثمارها (مصر 1) وتم تشغيلها مطلع سبتمبر الماضي ليصبح عدد الناقلات ثنائية البدن ثلاث ناقلات مما يساهم بفاعلية في استدامة تلبية احتياجات السفن من وقود في المجرى الملاحي لقناة السويس ويأتي ذلك مع تنفيذ المشروع القومي بتحويل مصر إلى مركز إقليمي لتجارة البترول والغاز.