مفاجأة للموظفين وأصحاب المعاشات بشأن زيادة الأجور خلال الأيام المقبلة


السبت 27 يناير 2024 | 03:56 مساءً
الأجور والمرتبات
الأجور والمرتبات
العقارية

أعلنت الحكومة عن زيادة أجور العاملين بالدولة والقطاع الخاص، حيث تم رفع الأحد الأدنى لأجور موظفين الدولة ليصبح 4000 جنيه في أكتوبر 2023 الماضي، كما تم زياد الحد الأدنى لأجور العاملين بالقطاع الخاص بداية من عام 2024، ليصبح 3500 جنيه.

كما وجه الرئيس السيسي الحكومة بزيادة الإنفاق العام على مسار تحسين أحوال المواطنين، والعمل المستدام على تلبية احتياجاتهم الأساسية ورفع مستوى معيشتهم مع الالتزام أيضًا بمسار تحسين أجور العاملين بالدولة وأصحاب المعاشات.

وفيما يلي نستعرض معكم تفاصيل موعد صرف زيادة الأجور 2024، ضمن حزمة التكليفات والتوجيهات الرئاسية للمواطنين خلال الأيام المقبلة.

موعد صرف زيادة الأجور 2024 بالقطاع الخاص

وبحسب بيانات وزارة التخطيط، فإنّ زيادة الأجور 2024 سيتم صرفها مع مرتبات شهر يناير 2024، إذ أقر المجلس القومي للأجور صرف علاوة دورية سنوية للعاملين بالقطاع الخاص تطبق أيضا فى يناير الجاري، بما لا يقل عن 3% من أجر الاشتراك التأميني، وبحد أدنى 200 جنيه (بزيادة 100%)، وذلك بعد أن كانت العلاوة الدورية السنوية لعام 2023 بحد أدنى 100 جنيه.

زيادة الأجور للعاملين في القطاع الحكومي

في المقابل، أكدت وزارة المالية، أنّ هناك تكليفات وتوجيهات رئاسية بزيادة الإنفاق العام على مسار تحسين أحوال المواطنين، والعمل المستدام على تلبية احتياجاتهم الأساسية ورفع مستوى معيشتهم مع الالتزام أيضًا بمسار تحسين أجور العاملين بالدولة وأصحاب المعاشات، في مشروع الموازنة الجديدة للعام المالي 2024 - 2025؛ لتخفيف الأعباء عن المواطنين، على نحو يسهم في الحد من الآثار التضخمية بقدر الإمكان جنبًا إلى جنب مع تحقيق المستهدفات الاقتصادية وإعطاء الأولوية لقطاعات الصحة والتعليم؛ باعتبارهما الركيزة الأساسية للتنمية البشرية.