عيار 21 بـ 4300 جنيه.. شعبة الذهب توجه نداء عاجل للمواطنين | مفاجأة صادمة خلال أيام


الخميس 25 يناير 2024 | 07:39 مساءً
أسعار الذهب في مصر
أسعار الذهب في مصر
العقارية

أكد سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة "آي صاغة" لتداول الذهب عبر الإنترنت، أننا نعيش مرحلة ضبابية في الأسعار، وتقلبات مستمرة وزيادات كبيرة.

سعر جرام الذهب عيار 21

وقال إمبابي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “كل الزوايا” المذاع على قناة “أون”: إن السعر الحالي لجرام الذهب عيار 21 هو 3855 جنيها.

وأضاف:"نرى أن الأسعار الحالية للذهب مبالغ فيها، خاصة داخل السوق المحلي، فنجد السعر العالمي للأوقية 2015 دولار، بينما في مصر مرتفع جدًا".

أسعار الذهب

وأكمل:"توجه الدولة الحالي يعتمد على توفير الدولار للسلع الأساسية، ولذلك توقف استيراد الذهب من الخارج، لذلك فإن المعروض بالسوق المحلي محدود، والطلب كبير جدًا، وبالتالي هناك ارتفاع كبير في الأسعار".

وتابع:"عامل العرض والطلب مؤثر ويتحكم في أسعار الذهب"، معقبا:"لا ينصح بشراء الذهب في ظل الارتفاعات المخفية الحالية لسعر الذهب، مناشدًا المواطنين بعدم المضاربة في الذهب، واستخدامه في الادخار فقط والزينة، خاصة مع التوقعات التي تشير لوصول جرام الذهب عيار 21 لمستوى 4300 جنيه.

الاستثمار في الذهب

في غضون ذلك، ارتفع سعر الجنيه الذهب بالأسواق خلال تعاملات اليوم الخميس الموافق 25-1-2024، بفعل ارتفاع سعر الأوقية العالمية، بالإضافة إلى زيادة الطلب من المستهلكين على السبائك الذهبية والجنيهات الذهب خلال الفترة الماضية، نظرا لرغبة العديد من المواطنين للتحوط من مخاطر التضخم، وخوفا من نقص فى قيمة الجنيه المصري.

ويفضل البعض دائما الاستثمار في الذهب، كونه مصدرا آمنا يلائم الجميع، ويتجه الأغلب للاستثمار في العملات الذهبية كأفضل طرق الاستثمار في الذهب بعد شراء السبائك، ولسهولة الاحتفاظ بها.