5328 وحدة بمساحات تصل لـ«120 مترا».. الإسكان تطرح شقق جديدة للمواطنين بالقاهرة | الانتهاء يونيو المقبل


شقق الإسكان بالقاهرة الجديدة

الثلاثاء 16 يناير 2024 | 04:59 مساءً
شقق الإسكان
شقق الإسكان
العقارية

في ظل استمرار الجهود الرامية لتوفير سكن كريم لجميع المصريين، كشف رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة عبد الرءوف الغيطي، عن إنشاء وحدات المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين بالتجمع الثالث في مدينة القاهرة الجديدة.

شقق سكن لكل المصريين بالتجمع الثالث

وأوضح رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، أن ذلك يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتوفير الوحدات السكنية لمختلف شرائح الدخل، مع إقامة المجتمعات العمرانية المخططة لزيادة الرقعة السكانية من 7 إلى 14%.

5328 وحدة سكنية

ويضم مشروع ‎شقق سكن لكل المصريين بالتجمع الثالث نحو 5328 وحدة سكنية، تشرف على تنفيذها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ويتم تنفيذها بمعرفة مهندسي جهاز المدينة.

وأكمل المهندس عبد الرؤوف الغيطي رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، قائلا إنّ مشروع المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين بالقاهرة الجديدة في التجمع الثالث، يجرى تنفيذه كمحور إسكان جديد بمدينة القاهرة الجديدة يضم 222 عمارة سكنية، بمساحات تتراوح من (90م2 : 120م2) للوحدة السكنية، كما يضم مجموعة محالات تجارية، وخدمات، ومرافق عامة وتم إنجاز حوالى 80% من إجمالي حجم المشروع ومن المنتظر الانتهاء من تنفيذه قبل نهاية يونيه القادم.

إنجاز المشروع في المواعيد المحددة

وكان الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، شدد على ضرورة الاهتمام بجودة التنفيذ، والعمل على إنجاز المشروع في المواعيد المحددة لها سلفا، طبقا للبرنامج الزمني، مع ضرورة الاهتمام بجودة أعمال التشطيبات، وتنسيق الموقع العام، خاصة اللاند سكيب، والهارد سكيب، والمخطط العام للطرق الرئيسية لإخراج المشروع بأفضل صورة، تنفيذًا لتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتحقيق جودة الحياة للمواطنين في كل مناحي الحياة