«أبو قير» الأقوى.. تعرف على أكبر 5 أسهم في البورصة تحقيقًا للإرتفاعات والأرباح


الاحد 14 يناير 2024 | 02:16 مساءً
ارتفاع مؤشرات البورصة المصرية
ارتفاع مؤشرات البورصة المصرية
محمد مكاوي

قالت الدكتورة حنان رمسيس الخبيرة الاقتصادية وعضو مجلس إدارة شركة الحرية للأوراق المالية، إن البورصة المصرية تشهد ارتفاعات ملحوظة منذ بداية العام، إسنادًا للارتفاعات التي حققتها خلال العام الماضي 2023، موضهم أهم 5 أسهم مقيدة في البورصة المصرية متوقع لهم تحقيق ارتفاعات خلال تعاملات الأسبوع الحالي ولفترات قادمة.

وأوضحت خلال تصريحات خاصة لـ «الجريدة العقارية»، إن سهم أبو قير للاسمدة و الصناعات الكيماوية (ABUK)، هو الأقوى والأعلى ارتفاعًا في البورصة المصرية، مشيرة إلى الأرباح والطفرة السعرية التي حققها خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلى مستهدفاته بالوصول لـ 105 جنيه خلال أجل متوسط، مضيفة أن قطاع البتروكيماويات تصدر قائمة الأعلى ارتفاعًا وسط قطاعات البورصة بفعل الارتفاعات التي حققها هذا السهم.

وأضافت أن السهم الثاني هو سهم شركة المصرية لنظم التعليم الحديثة ضمن قطاع الخدمات الاستهلاكية، والذي يلاقي اهتمام كبير من المتعاملين نتيجة تفرده في السوق.

في المرتبة الثالثة جاء سهم شركة نهر الخير للتنمية والاستثمار الزراعي والخدمات البيئية، والذي أحدث طفرة سعرية كبيرة خلال الفترة الماضية وذلك بفعل اهتمام المتعاملين به لتدني سعره، كما أن الطفرة السعرية جائت نتيجة استحواذات المتعاملين عليه بالإضافة لوجود المشاركين في التداول يضعون سيولة مباشرة في السوق ويقدمون الدعم، أوما يطلق عليه «Market maker» وهوالشخص أو الجهات المسؤوله عن توفير عقود التداول للمتداولين سواء كانت بيع أو شراء.

في المرتبة الرابعة جاء قطاع المطاحن والمخابز، والذي يمتاز بالعديد من عوامل الجذب كونة استثمار طويل الأجل، بالإضافة لكونه يمنح كوبونات جيدة جدًا، مشيرة إلى أن المتعامل الذي احتفظ بالسهم منذ طرحه لأول مرة حقق الكثير من المكاسب المالية.

وأضافت أن أحد أسهم هذا القطاع طرح للتداول العام، وصل سعره حاليًا لـ 235 جنيه ويستعد لتحقيق ارتفاعات متتالية مستقبلًا، هذا بالإضافة لما يصرفه من كوبونات تتراوح بين 7 ل 10 جنيه.

في المرتبة الخامسة جاء سهم مجموعة طلعت مصطفى، والذي حقق طفرة هائلة خلال الفترة الماضية، وذلك بعد عملية الاستحواذ التي قام بها الذراع الفندقي للمجموعة، هذا بالإضافة لسهم لسهم مصر للفنادق (سهم MHOT)، والذي يضم عددًا من الفنادق التاريخية، والي تأثر إيجابًا بعمليات الاسحواذ.