"الأعلى للجامعات" يكشف موعد إعلان نتيجة الترم الأول


السبت 13 يناير 2024 | 05:03 مساءً
جامعة
جامعة
العقارية

تنتهي امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام 2023/ 2024 بالجامعات، يوم الخميس 25 يناير الجاري، وفقاً للخريطة الزمنية التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات، على أن تبدأ إجازة منتصف العام السبت 27 من نفس الشهر، وتنتهي الخميس 8 فبراير المقبل، وفق ما أكده مجموعة من رؤساء الجامعات الخاصة والحكومية والأهلية.

التزام تام بالخريطة الزمنية 

وأكد رئيس جامعة الجلالة، الدكتور محمد الشناوي، في تصريحات صحفية، إنه لم يتم رصد أي مشكلات بشأن امتحانات الترم الأول حتى الآن، حيث تسير بصورة منتظمة وهادئة، موضحًا أن هناك التزام تام بالخريطة الزمنية التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات للعام الجامعي الجاري.

وأضاف الشناوي أن الفصل الدراسي الثاني سيبدأ السبت 10 فبراير 2024، على أن تستمر الدراسة به لمدة 16 أسبوعًا، وتنتهي يوم الخميس 30 مايو، لافتا إلى إجراء امتحانات الفصل الدراسي الثاني خلال شهر يونيو.

النتيجة خلال 10 أيام

وقال رئيس جامعة الوادي الجديد، الدكتور عبد العزيز طنطاوي، في تصريحات صحفية، إن امتحانات الترم الأول ستنتهي الأسبوع المقبل وفقاً للخريطة الزمنية التي أعدها المجلس الأعلى للجامعات، على أن تُعلن النتيجة خلال 10 أيام من انتهاء الامتحانات، حيث سيتم تصحيحها إلكترونيا، مؤكداً عدم رصد أي مشكلات بشأن الامتحانات حتى الآن.