قرار مهم من مصر للطيران بشأن تذاكر «السوتو».. والتطبيق خلال ساعات


السبت 13 يناير 2024 | 02:53 مساءً
مصر للطيران
مصر للطيران
العقارية

تبدأ الشركة القابضة لمصر للطيران، تطبيق تعليمات جديدة بشأن إيقاف إصدار تذاكر “السوتو”، وهي تذاكر لرحلات طيران تبدأ وتنتهي خارج البلاد، ولا يتضمن خط سيرها أي نقاط في مصر، والتي تم إيقاف العمل بها منذ 15 يونيو الماضي 2023 .

تذاكر مصر للطيران

وتبدأ شركات الطيران خلال الساعات المقبلة تنفيذ قرار سلطة الطيران المدني المصرية، والخاصة بوقف إصدار أي تذكرة من داخل جمهورية مصر العربية للرحلات التي تبدأ من الخارج، حتى لو كانت تذكرة عابرة للنقاط داخل جمهورية مصر العربية.

وزارة الطيران المدني

بحسب مصادر في وزارة الطيران، قالت إن القرار جاء إلحاقا إلى التعميم الصادر بتاريخ 12-6-2023 بشأن إيقاف العمل بنظام SOTO، وعليه تقرر اعتبار من 10 يناير الجاري ولحين إشعار آخر تشديد الالتزام بما ورد في التعميم الصادر بتاريخ 12-6-2023، بشأن إيقاف العمل بنظام SOTO، واقتصار إصدار التذاكر من داخل جمهورية مصر العربية على الرحلات التي تبدأ من جمهورية مصر العربية إلى الخارج.

إيقاف تذاكر السوتو

وأوضحت المصادر، أن القرار ينص على وقف إصدار أي تذكرة من داخل جمهورية مصر العربية للرحلات التي تبدأ من الخارج، حتى لو كانت تذكرة عابرة للنقاط داخل جمهورية مصر العربية (ترانزيت).

وأشار نص القرار إلى أنه على جميع شركات الطيران ووكالاتها الالتزام بما جاء بعاليه، وفي حالة عدم الالتزام سيتم إخطار الجهات المعنية لاتخاذ ما يلزم.

حجز تذاكر السفر أونلاين

وتابعت المصادر أن القرار تكميلي لقرار سابق ولا يشكل أي عائق لشركات الطيران أو وكالات السفر، وذلك لأنه يمكن لأي راكب أن يحجز تذكرة سفره من أي مكان في العالم، وأغلب الركاب الآن يقومون بحجز تذاكر السفر أونلاين ويتم دفعها بمختلف العملات، لكن لو تم حجزها من داخل الجمهورية يكون بالعملات المحلية.