زيادة غير مسبوقة في الطريق.. خبير يكشف مفاجأة صادمة بشأن أسعار الذهب خلال أيام


أسعار الذهب الآن

الثلاثاء 09 يناير 2024 | 05:52 مساءً
أسعار الذهب
أسعار الذهب
العقارية

يرغب الكثير من المواطنين في إيجاد طريقة للحفاظ على قيمة أموالهم ومدخراتهم من خطر التضخم والتقلبات الاقتصادية التي نشهدها، في الوقت الذي توجه البعض للذهب، كأحد الملاذات الآمنة والمضمونة، لذلك يتساءل البعض عن التوقيت الأمثل لشراء الذهب.

زيادة غير مسبوقة في سعر الذهب

أوضح الدكتور صلاح فهمي الخبير الاقتصادي أستاذ الاقتصاد بجامعة الأزهر، أن هناك زيادة مستمرة وغير مسبوقة في سعر الذهب بمختلف أعيرته خلال الفترة الحالية، مما يجعله الطريق الأفضل من غيره للباحثين عن حفظ قيمة أموالهم من مخاطر التضخم، والتحوط ضد الأزمات التي يشهدها الاقتصاد العالمي.

وأضاف فهمي، أننا نشهد اختلافا ملحوظا في سعر المعدن الأصفر بالسوق المحلي، مقارنة بالعالمي، حيث أدت أزمة الدولار إلى دفع سوق الذهب المحلي إلى رفع سعره عن مستوياته العادلة، حتى في حال انخفاض سعره عالميا نجد زيادة في سعره المحلي، إضافة إلى زيادة الطلب والتي أدت إلى زيادة الفجوة السعرية بين السوق المحلي والعالمي.

مزايا الذهب

ولفت فهمي إلى أن هناك ميزة هامة يتمتع بها الذهب، وهي المرونة الكبيرة في عمليات البيع والشراء في أي وقت يريده الناس، على خلاف غيره من الطرق الأخرى التي تقيد البعض بوقت معين، أو تأخذ وقتا لإتمام عملية البيع.

يذكر أن هناك العديد من الناس الذين توجهوا لشراء الشهادات الادخارية المطروحة من جانب بنكي مصر والأهلي الخميس الماضي الموافق 4 من الشهر الجاري، إلا أن هذه الشهادات لمدة عام وبعائد 27%، حيث يرى البعض إن هذه الشهادات أفضل الطرق المناسبة لهم، وتحقيق هامش ربح مضمون ودون مخاطرة.

وكان بنكي مصر والأهلي، قد أعلنا الخميس الماضي الموافق 4-1-2024 عن طرح شهادات ادخار جديدة لمدة عام بعائد 27% بحيث يتم صرفه بشكل سنوي وعائد 23.5% يصرف شهريا للعملاء.