خبير: القطاع العقاري هو الملاذ الآمن لاستثمار عوائد شهادات الـ25%


الخميس 04 يناير 2024 | 03:08 مساءً
القطاع العقاري
القطاع العقاري
خالد الأسمر

قال محمد عامر الرئيس التنفيذي لشركة "erg" العقارية، إن القطاع العقاري يظل هو الملاذ الأمن للاستثمار في مصر، لافتا إلى أنه أفضل وعاء ادخاري عن القطاعات الأخرى ومنها الذهب أو الشهادات الادخارية في البنوك أو الاستثمار في البورصة عن طريق الأسهم.

العوائد على شهادات الادخار

 

وأضاف عامر خلال تصريحات خاصة لـ "العقارية"، أن رفع العوائد على شهادات الادخار سيكون له تأثير على المدى القريب فقط، لأن القطاع العقاري سيظل له جاذبيته الخاصة، فهو بعكس الشهادات قصيرة المدى يعتبر استثمار متوسط إلى طويل الأجل.

تحديات عديدة

وتابع، أن العام الماضي شهد العديد من التحديات التي واجهها القطاع العقاري وأثبت أنه قطاع قوي قادر على مواجهة الصعوبات التي تواجهه.

وأشار، إلى أن هذه التحديات التي واجهت القطاع دفعت المطورين إلى رفع الأسعار بمشروعاتهم سواء كات سكنية أو تجارية أو إدارية بنسب تخطت الـ 50%، وذلك بسبب ارتفاع مواد البناء ومدخلات البناء والتشييد وتكاليف المواد الخام إلى جانب التقلبات الاقتصادية التي أثرت على العملة المحلية وغيرها.

إقبال كبير من العملاء

وأوضح عامر، أنه من المتوقع أن يكون هناك إقبال كبير من قبل العملاء علي شراء العقارات خلال عام 2024 وخاصة بعد صرف قيمة شهادة 25%؜ و22.5% التي كان قد طرحها؜ ببنكى الأهلى ومصر، وذلك بعد انتهاء فترة العمل بها وقدرها عام من تاريخ الإصدار.

وتابع، أنه على الرغم من التحديات التي شهدها القطاع العقاري خلال العام الماضي، إلا أن الطلب على العقارات لم يتأثر ربما العكس صحيح، فمن المتوقع ازدياد الطلب على العقارات المتوسطة.