تعرف على أبرز 5 أخبار عن البورصة بأول يوم للتداول في العام الجديد


الثلاثاء 02 يناير 2024 | 05:55 مساءً
البورصة المصرية
البورصة المصرية
محمد مكاوي

يقدم موقع «الجريدة العقارية» نشرة الأخبار لأهم ما جاء في الأخبار عن البورصة المصرية، منذ بداية اليوم الثلاثاء، وحتى ميعاد نشر هذه النشرة. 

تأتي هذه النشرة حرصًا من موقع «الجريدة العقارية» على موافاتكم بتقرير مفصل لأهم وأبرز ما جاء جلسات التداول وإفصاحات البورصة على مدار اليوم.

في البداية استأنفت البورصة المصرية تداولاتها اليوم الثلاثاء، بعد انتهاء إجازة أول يناير 2024 والتى أقرتها إدارة البورصة المصرية بمناسبة انتهاء السنة المالية.

ولمزيد من التفاصيل اقرأ: البورصة المصرية تستأنف تداولاتها اليوم الثلاثاء بعد انتهاء إجازة السنة المالية

ثم استهلت البورصة المصرية تعاملات العام الجديد 2024، بارتفاع جماعي للمؤشرات، حيث ارتفع مؤشر البورصة الرئيسي «إيجى إكس 30»، خلال جلسة التداولات بنسبة 0.64%، مسجلًا 25.054 نقطة، وصعد مؤشر «إيجى إكس 30» محدد الأوزان بنسبة 0.66%، مسجلًا 30.381 نقطة، وزاد مؤشر البورصة للعائد الكلى بنحو 0.82%، ليسجل 10.684 نقطة.

ولمزيد من التفاصيل اقرأ: البورصة تبدأ تعاملات العام الجديد بارتفاع جماعي في مؤشراتها

وتوقعت الدكتورة حنان رمسيس الخبيرة الاقتصادية وعضو مجلس إدارة شركة الحرية للأوراق المالية، صعود سهم شركة المصرية للاتصالات، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، إذ جاء الارتفاع جاء تزامنًا مع الإعلان عن رفع أسعار باقات الإنترنت الأرضي بداية من الشهر الحالي وتحديدًا في 5 يناير، عقب قرارات رسمية بزيادة أسعار باقات الهاتف المحمول.

وأشارت أن هذه الزيادة في أسعار باقات الإنترنت المعلن تطبيقها ستنعكس إيجابًا على أرباح الشركة وميزانيتها ونتائج أعمالها، مما أثر على سعر السهم ارتفاعًا بنسبة 1% خلال الجلسة الافتتاحية لتعاملات اليوم الثلاثاء، وتوقعات باستمرار الارتفاعات خلال تعاملات اليوم.

ولمزيد من التفاصيل اقرأ: حنان رمسيس: زيادة أسعار باقات الإنترنت دفعت سهم الشركة بالبورصة للارتفاع

وواصلت مؤشرات البورصة المصرية، ارتفاعها بمنتصف تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء، أولى جلسات العام الجديد 2024، مدفوعة بعمليات شراء من المتعاملين المصريين والعرب فيما مالت تعاملات الأجانب للبيع، وسط تداولات بلغت 1.4 مليار جنيه. 

ولمزيد من التفاصيل اقرأ: البورصة تواصل ارتفاعها بمنتصف التعاملات مدفوعة بعمليات شراء محلية وعربية

وأنهت البورصة المصرية، تعاملات اليوم الثلاثاء، أول جلسات العام الجديد 2024، على ارتفاع جماعي في مؤشراتها، مدفوعة بمشتريات محلية وعربية، وربح رأس المال السوقي نحو 33.3 مليار جنيه، مغلقًا عند تريليون و753 مليار جنيه.

ولمزيد من التفاصيل اقرأ: أرباح البورصة تتخطى الـ 33 مليار جنيه في أولى جلسات العام الجديد