بعد مبادرة رئاسة الوزراء لخفض أسعار السلع الأساسية.. هل يُطبق مبادرة أخرى في 2024 | الشعبة تكشف


حازم المنوفي: 20% انخفاض في أسعار السلع الأساسية بعد مباردة رئيس الوزراء

الاثنين 01 يناير 2024 | 12:16 مساءً
مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية
مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية
نهال اللهيبي

كشف حازم المنوفي، عضو الشعبة العامة للمواد العغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، ورئيس الشعبة بغرفة الإسكندرية، أن مبادرة رئاسة الوزراء لتخفيض أسعار السلع الأساسية بالسوق المحلي ساهمت بشكل كبير في توفير السلع واستقرار أسعارها في مصر.

خفض أسعار السلع الأساسية

وقال المنوفي في تصريحات خاصة لـ"العقارية" إن مبادرة رئيس الوزراء لخفض أسعار السلع الأساسية والتي منها الأرز والسكر، تمت عن طريق توزيع عربيات مُدعمة من الحكومة، بالإضافة إلى توفير منافذ لبيع السلع الأساسية في مُختلف القرى ومدن ومحافظات الجمهورية.

الأرز والسكر

وأضاف أن رئيس الوزراء اجتمع بكافة الغرف التجارية لتقوم بدورها في التواصل مع التجار لوضع تسعيرة تتلائم مع كل قرية ومدينة، بالإضافة إلى ضرورة وضع التعسيرة على السلع الأساسية مثل الأرز، السكر، المكرونة والبيض وغيرها.

تراجع أسعار السلع الأساسية

وأوضح رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة الإسكندرية، أن مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية ساهمت في تراجع أسعار السلع الأساسية بنحو 20%، بالإضافة إلى استقرار السوق المحلي وتوافر المُنتجات والسلع في مصر دون حدوث عجز في توفير آيه سلع أساسية أو غير أساسية.

أسعار السلع الأساسية

وكشف أنه حتى الأن لا يتم مناقشة أو دراسة مبادرات أخرى، لأن مبادرة رئاسة الوزراء لخفض أسعار السلع الأساسية ستنتهي في أبريل 2024، مضيفًا أن مدتها 6 أشهر بدأت في نوفمبر 2023 ستنتهي في أبريل المُقبل 2024.

خفض الأسعار

ونوه المنوفي إلى أن جميع التجار داخل مبادرة خفض الأسعار بالفعل التزموا بعرض الأسعار على كافة أنواع السلع الأساسية، وهناك منافذ بمختلف القرى ومحافظات الجمهورية لتلبية الطلب والاحتياجات، مؤكدًا أن المبادرة ساهمت في خفض الأسعار وتوفير المُنتجات.