بعد عودتها.. "ميرسك" للشحن تعلق مرور سفنها في البحر الأحمر لمدة 48 ساعة


الاحد 31 ديسمبر 2023 | 02:52 مساءً
ميرسك العالمية
ميرسك العالمية
آيه حرب

أعلنت شركة "ميرسك" الدنماركية للشحن البحري، اليوم الأحد، تعليق مرور سفنها في البحر الأحمر لمدة 48 ساعة، وذلك بعد تأكيد شركة ميرسك للشحن البحري، تعرض إحدى سفنها "ميرسك هانجتشو" إلى هجوم أثناء توجهها من سنغافورة إلى قناة السويس.

وقالت الشركة، إن السفينة تعرضت لهجوم قرب ميناء الحديدة، لكنها لم تصب بضرر واستكملت طريقها، مشيرة إلى أن السفينة قادرة على المناورة وتواصل الإبحار شمالا.

وأوضحت ميرسك أنه حوالي الساعة 18:30 بتوقيت وسط أوروبا يوم 30 ديسمبر، وعندما كانت السفينة على بعد 55 ميلا بحريا جنوب غربي الحديدة باليمن لاحظ الطاقم وميضا على سطح السفينة.

 عودة عدد من الشركات العالمية للشحن للملاحة في البحر الأحمر 

وكانت قد أعلنت عدد من الشركات العالمية للشحن، عودتها للملاحة في البحر الأحمر والمجري الملاحي لقناة السويس، خلال الساعات المقبلة، بعد الجهود التي بذلتها مصر والتأكد من استقرار الملاحة القناة.

وأعلنت هيئة قناة السويس، أن شركة "MAERSK" الدنماركية للشحن، أعلنت استئناف رحلاتها عبر قناة السويس، كبوابة لحركة التجارة بين آسيا وأوروبا، كما أعلنت شركتي إيفرجرين التايوانية "سي أم آ سي جي أم" (CMA CGM) الفرنسية، عودتها للملاحة في قناة السويس وأخطرت هيئة قناة السويس بعودة الملاحة بداية الأسبوع المقبل.

وأعلنت شركة MAERSK للشحن، استئناف رحلاتها عبر قناة السويس، كبوابة لحركة التجارة بين آسيا وأوروبا، وقال بيان لهيئة قناة السويس، إن الخط الملاحي ميرسك أصدر بيانًا قال فيه: "لقد تسبب الوضع الأمني الأخير في نطاق البحر الأحمر وخليج عدن لقيام شركة ميرسك وخطوط النقل البحري الأخرى بإيقاف وتعديل وتحويل مسار رحلاتها البحرية التجارية بعيدًا عن المنطقة إحقاقًا للسلامة، لقد كانت وستظل دائمًا أولويتنا القصوى هي سلامة البحارة لدينا وكذلك البضائع الخاصة بكم على متن سفننا، وقد تم تطبيق جميع تدابير الطوارئ مع مراعاة هذه الأولويات".