أشرف عز الدين: العميل أصبح على قدر عالي من الذكاء في اختيار المنتج العقاري


الاحد 31 ديسمبر 2023 | 11:27 صباحاً
المهندس أشرف عز الدين العضو المنتدب لمجموعة الفطيم العقارية
المهندس أشرف عز الدين العضو المنتدب لمجموعة الفطيم العقارية
مصطفى عبدالفتاح

قال المهندس أشرف عز الدين العضو المنتدب لمجموعة الفطيم العقارية، إن  الشركة تهتم في مجموعة «الفطيم العقارية» بقراءة السوق وتحليله جيداً لاتخاذ القرار السليم، وأعتقد أنني أول من تنبأ بالزيادات السعرية الحالية منذ 6 أشهر وتحديداً في مايو الماضي، وقلت وقتها بأن نسبة الزيادة ستصل إلى نحو 40% وذلك لعدة اعتبارات أهمها أننا نعيد نفس التجربة التي حدثت في مصر نوفمبر 2016.

وأضاف: وفي الوقت الحالي أجرينا قراءة عميقة للسوق من خلال المعلومات المتاحة مع عقد مقارنات وتوصلنا إلى نتائج مختلفة ساعدت المجموعة في اتخاذ قرارات بشأن استمرار البيع من عدمه، ولا يمكن أن نغفل الإقبال الشديد على الشراء في معرض سيتي سكيب الماضي والذي تسبب في زيادات سعرية جديدة في أسعار الوحدات.

وتابع: ومن المعلوم في مصر أن الأوعية الادخارية تتمثل في ثلاثة أشياء هي الدولار والذهب والعقارات، وأود الإشارة إلى أن العائد الاستثماري للثلاثة متساوي ولكن الاختلاف في مدة جني الثمار.

وأكمل: أصبح العميل في الوقت الحالي على قدر من الذكاء الشديد وأنه على دراية جيدة بأن صغار المطورين لن يحققوا العائد المطلوب بسبب انخفاض جودة المنتج العقاري لديهم، فضلا ًعن وجود احتمالية عدم الالتزام بالتسليمات في الوقت المحدد.