لأجل غير مسمى.. مصدر: البنك المركزي يقرر تأجيل فرض رسوم على تطبيق "إنستا باي"


الخميس 28 ديسمبر 2023 | 02:18 مساءً
تطبيق انستا باي
تطبيق انستا باي
فاطمة إمام

كشف مصدر مسئول في تصريحات الـ"العقارية" أن  البنك المركزي المصري، أصدر بتوجيهات للبنوك المشاركة في شبكة المدفوعات اللحظية "إنستا باي"، بتأجيل تحصيل رسوم على المعاملات خلال الفترة المقبلة. 

وأوضح  المصدر، أن البنك المركزي أرسل خطابا بعدم فرض أية رسوم على المعاملات التي تتم من خلال إنستا باي، وتأجيل قرار فرض رسوم اعتبارا من مطلع 2024.

قرر البنك المركزي الحدود القصوى لقيمة المعاملات اليومية والشهرية، باستخدام شبكة المدفوعات اللحظية إنستا باي، اعتبارا من 15 مارس 2023.

وأكد البنك المركزي حينها أنه تم تعديل الحدود القصوى من خلال تطبيقات مقدمي الخدمة المعتمدين والواردة في البند رقم (3-1-4) من القواعد المنظمة لخدمات شبكة المدفوعات اللحظية إنستا باي، والتي أطلق عليها المنظومة الوطنية للمدفوعات اللحظية.

وأكد البنك المركزي، أن القرار جاء في ضوء تحليل البيانات الخاصة بمعاملات المنظومة الوطنية للمدفوعات اللحظية فقد تبين تزايد أعداد وقيم المعاملات التي تتم من خلال المنظومة المشار إليها، وهو الأمر الذي يعكس الحاجة إلى زيادة الحدود اليومية والشهرية للمعاملات التي تتم من خلال تطبيق شبكة المدفوعات اللحظية إنستا باي، بهدف استيعاب مختلف الشرائح وحالات الاستخدام التي ظهرت في الفترة الأخير.