أسعار الذهب تسجل أعلى مستوى خلال 3 أسابيع في البورصة العالمية


الخميس 28 ديسمبر 2023 | 01:40 مساءً
أسعار الذهب الآن
أسعار الذهب الآن
نهال اللهيبي

سجلت أسعار الذهب خلال جلسة اليوم الخميس أعلى مستوى في 3 أسابيع، وذلك بعد ارتفاع استمر لأربعة جلسات متتالية، حيث يجد الذهب الدعم من تراجع مستويات الدولار الأمريكي وذلك على الرغم من ضعف أحجام التداول والسيولة النقدية في الأسواق بسبب فترة العطلات السنوية.

أسعار الذهب اليوم

تداولت أسعار الذهب اليوم عند مستوى 2073 دولار للأونصة بعد أن سجل أعلى مستوى في 3 أسابيع عند 2088 دولار للأونصة ليعود إلى التراجع من هذه المستويات بنسبة 0.1%.

الذهب

يأتي هذا بعد ارتفاع استمر لأربعة جلسات متتالية استطاع الذهب خلالهم أن يخترق منطقة تذبذب التداولات بين 2000 – 2050 دولار للأونصة، ليغلق جلسة الأمس فوق المستوى 2070 دولار للأونصة، ولكنه يحتاج أن يغلق تداولات اليوم فوق مستوى المقاومة 2080 دولار للأونصة حتى يستطيع استكمال الارتفاع وصولاً إلى المستوى 2100 دولار الذي يعد مقاومة هامة للسعر.

الذهب

الأسبوع الأول في شهر ديسمبر شهد تسجيل الذهب لأعلى مستوى تاريخي عند 2148 دولار للأونصة قبل أن يعود وينخفض بشكل سريع، ولكن استطاع المعدن النفيس أن يحافظ على تداولاته فوق المستوى 2000 دولار للأونصة لخمسة أسابيع متتالية مما يزيد من زخم الصعود خاصة ان السعر قد كون قاعدة سعرية فوق المستوى 2000 دولار قد تساعده على الاستمرار في الارتفاع.

الدولار

الذهب وجد الدعم من التراجع الكبير في مستويات الدولار الأمريكي فقد انخفض مؤشر الدولار اليوم ليسجل أدنى مستوى جديد في 5 أشهر ليسجل انخفاض للجلسة الخامسة على التوالي، في طريقه إلى تسجيل انخفاض أسبوعي بنسبة 0.8% وهو انخفاض للأسبوع الثالث على التوالي.

الدولار الأمريكي

الضغط السلبي الواقع على الدولار الأمريكي ناتج من تزايد التوقعات أن البنك الفيدرالي في طريقه إلى البدء في خفض أسعار الفائدة في وقت مبكر من عام 2024 في اجتماع مارس، وذلك بعد البيانات الأقل من المتوقع عن التضخم الأمريكي التي صدرت الأسبوع الماضي بالإضافة إلى تقلص معدلات النمو الاقتصادي في الربع الثالث.