مدينة الشروق: بدء مشروعات المرافق بمنطقة الرابية واستئناف أعمال الطرق بالمنطقة


الاحد 24 ديسمبر 2023 | 06:13 مساءً
جانب من المتابعة
جانب من المتابعة
خالد الأسمر

أعلـــن المهندس على سعد رئيس جهاز مدينة الشــروق، عن بدء أهم مشروعات المرافق بمنطقة الرابيه المضافه للمدينه والمتمثله فى تنفيذ خط مياه شرب رئيسى لتغذية المنطقه مستقبلاً ويأتى ذلك فى إطار سياسات الدوله لدفع إجراءات التقنين وتحقيق التنميه بمناطق الإمتداد.

وأوضح سعد، أن طول خط التغذيه الناقل للمياه يبلغ حوالى 1700 متر، وبقطر 710 مم وجارى حالياً أعمال الحفر وتركيب المواسير، حيث تبدأ الأعمال من واجهة المنطقه المطلة على طريق "القاهره / الإسماعيليه" مروراً بالطريق الرئيسى والذى ينتهى عند المدخل المطل على طريق "جنيفه".

وأشار رئيس الجهاز، إلى أن الأعمال تشمل على تنفيذ 3 غرف "ربط - هواء – غسيل" والمده المتوقعه لإنهاء الأعمالى حوالى 6 شهور، مشدداً على الإلتزام بالبرنامج الزمنى المعتمد للتنفيذ.

كما أعلن رئيس جهاز مدينة الشروق، عن إستئناف أعمال تمهيد الطرق بمنطقة الرابيه المضافه للمدينه وذلك بعد فترة التوقف التى إستدعت إلى إنهاء بعض التنسيقات اللازمه مع الجهات الخارجيه حيث تم دفع 25 معده ثقيله لتعويض المده السابقه.

وأضاف سعد، أنه جارى إنهاء الأعمال حالياً ببعض الطرق الرئيسيه والمداخل وذلك بطواقم عمل تضم 9 لوادر، 3 جليدر، 4 هراس، 3 تنك مياه، 6 سياره نقل قلاب ، ويمتدد العمل بعد القطاع الحالى إلى الطرق الواقعه بقلب المنطقه .

ووجه رئيس الجهاز بسرعة إنهاء الأعمال نظراً لأهميتها حيث أنها ستساهم فى رسم الملامح الأوليه للمجاورات السكنيه طبقاً للمخطط التفصيلى المعتمد للمنطقه.