رئيس الفيدرالي : توقعات بخفض الفائدة خلال الفترة المقبلة


الخميس 21 ديسمبر 2023 | 11:39 صباحاً
رئيس الفيدرالي الأمريكي
رئيس الفيدرالي الأمريكي
فاطمة إمام

كشف باتريك هاركر، رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في فيلادلفيا، أنه لا يزال يعارض أي زيادات أخرى في أسعار الفائدة من مجلس الاحتياطي الفيدرالي. 

 وأشار إلى وجود انفتاح على خفض تكاليف الاقتراض قصير الأجل لكن ليس قريبا.

وأضاف "هاركر"  لمحطة إذاعية في فيلادلفيا  أن لقد كنت في معسكر الإبقاء على أسعار الفائدة كما هي لفترة من الوقت، ودعونا نرى ماذا سيحدث مع مرور الوقت، لسنا بحاجة إلى رفع أسعار الفائدة بعد الآن".

 أضاف أنه بالنظر  المستقبل "فمن المهم أن نبدأ في خفض أسعار الفائدة"، وتابع "ليس علينا أن نفعل ذلك بسرعة كبيرة، ولن نفعل ذلك على الفور، سيستغرق الأمر بعض الوقت"، وفقا لـ "رويترز".

جدير بالذكر أن رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا Raphael Bostic، قال إنه لا يتوقع أن تكون هناك حاجة ملحة لخفض أسعار الفائدة العام المقبل، مشددا على أن "الفيدرالي" الأميركي يجب أن يكون حازما وصبورا فيما يتعلق بتقييم قرارات السياسة النقدية.

وتوقع Bostic أن ينخفض التضخم ببطء نسبيا في الأشهر الستة المقبلة. كما رجح أن يخفض "الفيدرالي" أسعار الفائدة مرتين في 2024، اعتبارا من النصف الثاني من العام المقبل.

يُذكر أن "الفيدرالي" كان قد أبقى أسعار الفائدة من دون تغيير للاجتماع الثالث على التوالي في 13 ديسمبر، وتوقع ثلاثة تخفيضات العام المقبل.