ارتفاع بعد استقرار.. أسعار الذهب اليوم الأربعاء 13/12/2023 في الصاغة


الاربعاء 13 ديسمبر 2023 | 07:10 مساءً
أسعار الذهب الآن
أسعار الذهب الآن
نهال اللهيبي

ارتفع الذهب خلال جلسة اليوم الأربعاء فوق النطاق الذي كان يحد التداولات خلال الأيام الأخيرة، في إشارة إلى عودة الأسواق إلى التفاعل من جديد بعد انتهاء الانتخابات الرئاسية وارتفاع سعر صرف الدولار في السوق الموازي.

أسعار الذهب

افتتحت أسعار الذهب عيار 21 الأكثر شيوعا تداولات اليوم عند المستوى 2810 جنيه للجرام ليتداول عند المستوى 2820 جنيه للجرام، بينما قد أغلق تداولات الأمس عند 2800 جنيه للجرام مرتفعاً بمقدار 10 جنيهات حيث افتتح جلسة الأمس عند 2790 جنيه للجرام.

الانتخابات الرئاسية

مع انتهاء الانتخابات الرئاسية التي فرضت حالة من الهدوء في أسواق الذهب منذ الأسبوع الماضي قبل بدأ الانتخابات، تعود الأسواق اليوم إلى الحركة من جديد خاصة بعد ارتفاع تدريجي في سعر صرف الدولار في السوق الموازي.

سعر الصرف في مصر

الفترة الماضية شهدت العديد من التصريحات بشأن مستقبل سعر الصرف في مصر، وسط إشارات إلى عدم حدوث تعويم بعد الانتخابات خاصة مع تغير نبرة صندوق النقد الدولي تجاه مصر، وتفضيله العمل على خفض معدلات التضخم قبل التحرك نحو تعديل سياسة سعر الصرف، ولكن هناك توقعات أخرى تشير أن البنك المركزي قد يلجأ إلى خفض محدد في سعر الصرف لتقليص الفجوة بين السعر الرسمي والسعر في السوق الموازي دون تغيير سياسة سعر الصرف حالياً.

بنك مورجان ستانلي الأمريكي

أشار بنك مورجان ستانلي الأمريكي في توقعات له أن مصر ستلجأ إلى استكمال برنامج الخصخصة وبيع الأصول والعمل على خفض الديون بعد الانتخابات الرئاسية، وأنها قد تلجأ إلى خفض مرحلي في قيمة الجنيه دون التحول إلى نظام تعويم كامل في سعر الصرف.

صندوق النقد الدولي

كما أشار البنك أن تستمر المفاوضات مع صندوق النقد الدولي لزيادة حجم قرض الصندوق من 3 مليار دولار إلى أكثر من 5 مليار دولار.