الـ 4 كيلو بـ 20 جنيهًا.. نقيب الفلاحين يزف بشرى للمواطنين بشأن سعر البصل في 2024


تعرف على أسباب ارتفاع أسباب البصل

الاربعاء 13 ديسمبر 2023 | 06:02 مساءً
البصل
البصل
العقارية

يعاني المواطنون الفترة الراهنة من أزمة ارتفاع الأسعار في السلع الأساسية ومن بينها سعر كيلو البصل الذي وصل لـ 40 جنيهًا عند المحالات، وزف حسين عبد الرحمن أبو صدام، نقيب الفلاحين بشرى سارة للمواطنين بشأن سعر كيلو البصل في عام 2024 الجديد.

ويستعرض موقع الجريدة "العقارية" أبرز تصريحات حسين عبد الرحمن أبو صدام، نقيب الفلاحين بشأن أسعار البصل، وسبب ارتفاعه الجنوني في الأسواق.

كيلو البصل بـ 5 جنيهات في 2024

قال  حسين عبد الرحمن أبو صدام، نقيب الفلاحين في تصريحات صحفية، إن سعر البصل في مصر سيشهد انخفاضًا طفيفًا في الأيام القليلة المقبلة بفعل قلة الإقبال وحصاد العروات المبكرة، مؤكدًا أن الانخفاض الكبير سيكون في شهر إبريل المقبل أي بعد 4 أشهر من الآن.

كما أكد نقيب الفلاحين على أن سعر البصل في إبريل 2024 العا المقبل سينخفض 35 جنيهًا هبوطًا من سعره الحالي 40 جنيهًا ليتم تداوله عند سعر 5 جنيهات، بسبب موسم حصاد البصل الذي سيحقق وفرة في المعروض.

أسباب ارتفاع أسعار البصل في مصر

وعن أسباب ارتفاع أسعار البصل في مصر، أوضح نقيب الفلاحين أن سبب يرجع إلى قلة المساحة المنزرعة بالبصل في مصر الموسم الحالي وارتفاع حجم التصدير، منوهًا إلى أن قرار وقف التصدير بدأ في شهر 9 الماضي والذي كان قد تم قبله بالفعل تصدير كميات كبيرة من البصل.