بمقدم 25 ألف جنيه.. أراضى جديدة بمساحات تبدأ من 209 أمتار .. تفاصيل


الخميس 07 ديسمبر 2023 | 12:33 مساءً
أرض صغيرة للأفراد
أرض صغيرة للأفراد
أشرف العمدة

خلال أيام .. تبدأ هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة فى طرح مرحلة جديدة من مشروع مسكن والخاص بأراضى الأفراد بمساحات تبدأ من 209 حتى 500 متر مربع، ومن المقرر أن يتم اتاحة التقديم على الأراضى خلال 60 يومًا من تاريخ الطرح، ليتم بعدها فحص وفرز الطلبات المقدمة من الأفراد تمهيدًا لإجراء القرعة العلنية.

وعن تفاصيل الطرح الجديد فيجرى حاليًا وضع اللمسات النهائية له، حيث من المتوقع أن تشهد الأسعار الخاصة بالأراضى استقرارًا فى غالبية القطع عدا القطع التى تتميز بنسب تحسن، والتى من المرجح أن يكون متوسط سعر المتر بالإسكان المميز نحو 4 آلاف جنيه فى بعض المدن المميزة.

القطع المستهدف طرحها يتراوح عددها ما بين 500 إلى 1000 قطعة تتضمن كل شرائح المجتمع ما بين متوسط ومميز وأكثر تميزًا ليكون مقدم حجز القطعة فى الجزء الموجه للطبقة المتوسط نحو 25 ألف جنيه، بينما يصل لنحو 100 ألف جنيه للقطع المميزة، ونحو 350 ألفًا للقطع الأكثر تميزًا، ليتم سداد ما تبقى من قيمة مالية على أقساط سنوية متساوية بفائدة البنك المركزى. 

الطرح يتضمن عددًا من المدن الجديدة لعل أبرزها القاهرة الجديدة والسادس من أكتوبر الجديدة وحدائق أكتوبر وأسيوط الجديدة والعبور الجديدة وبرج العرب الجديدة والشروق وبدر وأخميم الجديدة والسادات وطيبة الجديدة وأسوان الجديدة.