رابط مباشر.. خطوات استخراج بطاقة بدل فاقد مستعجل إلكترونيًا خلال دقائق


تعرف على الطرق الصحيحة لاستخراج البطاقة الشخصية عبر منصة مصر الرقمية

الاربعاء 06 ديسمبر 2023 | 07:21 مساءً
استخراج بطاقة بدل فاقد مستعجل إلكترونيًا
استخراج بطاقة بدل فاقد مستعجل إلكترونيًا
أحمد سيد

يبحث المواطنون عن استخراج بطاقة بدل فاقد مستعجل إلكترونيا عبر مختلف محركات الإنترنت، حيث توفر منصة مصر الرقمية الكثير من الخدمات الإلكترونية التي تسهل على المواطنين استخراج الأوراق والمستندات الخاصة بهم سواء بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر.

وحرصًا من موقع الجريدة "العقارية" على تقديم الخدمات والمعلومات التي تهم المتابعين، سنقدم لكم فيما يلي خطوات استخراج بطاقة بدل فاقد مستعجل إلكترونيًا عبر موقع منصة مصر الرقمية.

خطوات استخراج بطاقة بدل فاقد مستعجل إلكترونيًا عبر منصة مصر الرقمية

تعتبر خطوات استخراج بطاقة بدل فاقد مستعجل إلكترونيًا عبر منصة مصر الرقمية سهلة وبسيطة للغاية، وفيما يلي نستعرض معكم الخطوات الصحيحة.

- ادخول على موقع مصر الرقمية: من هنـــــــــــــــــــــــــــــا.

- اضغط على خيار الأحوال المدنية.

- ثم أنقر على أيقونة الخدمات الخاصة بالمصلحة.

- اختار الخدمة الخاصة باستخراج بدل فاقد الرقم القومي.

- سجل البيانات والرقم القومي السابق.

خطوات استخراج بطاقة شخصية من الأحوال المدنية

بالطبع، يمكن استخراج بطاقة شخصية من الأحوال المدنية، ولكن على صاحب البطاقة الضائعة بتحرير محضر فقد المتعلقات في قسم الشرطة التابع والذهاب للأحوال المدنية، ووشراء النموذج واستيفاء بياناته.

ثم يقوم باعتماد جهة العمل وإرفاق المستندات المطلوبة مع الاستمارة في حالة تغيير محل الإقامة أو الحالة الاجتماعية، والرجوع به مرة أخرى إلى السجل المدني بعدها يتم تصويرك أمام الموظف المختص، وسيحصل على إيصال استلام في الموعد المحدد وفق بطاقة مستعجلة أم عادية بعد أسبوعين.