التفاصيل الكاملة لـ خطة تحويل مصر لمركز لوجيستي عالمي


الاحد 19 نوفمبر 2023 | 06:09 مساءً
قناة السويس
قناة السويس
العقارية

تستهدف الدولة بقيادة وزارة النقل لتنفيذ خطة طموحة لتحويل مصر لمركز لوجيستي عالمي،  بعد توجيهات رئيس الجمهورية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بأهمية العمل على تحويل مصر لمركز لوجيستي عالمي، حيث تتميز مصر بموقعها الجغرافي الجاذب للعديد من الاستثمارات حول العالم.

وحرصا من موقع "العقارية" على تقديم المعلومات اللازمة، ننشر لكم تفاصيل خطة تحويل مصر لمركز لوجيستي عالمي.

خطة تحويل مصر لمركز لوجيستي عالمي

1- يتم تنفيذ عدد من المشروعات التي من أهمها مشروع تطوير وازدواج الممر الملاحي لقناة السويس، وكذا تطوير وتوسعة القطاع الجنوبي منها.

2- يجري تطوير منطقة قناة السويس، لتقليل زمن العبور والانتظار للسفن المارة بالقناة.

3- تتضمن جهود الدولة التوسع في إقامة المناطق الاقتصادية والصناعية الخاصة، وإتاحة المزيد من الفرص الاستثمارية الواعدة في العديد من القطاعات، لتنفيذها بتلك المناطق، وذلك لتوفير تيسيرات تسهم في جذب المزيد من المستثمرين.

4- سيتم ربط مناطق التنمية الصناعية والزراعية والتعدينية والخدمية، بالموانئ البحرية بمختلف وسائل النقل، كما يتم تنفيذ ممرات لوجستية دولية تنموية متكاملة.

5- يتم تطوير صناعة النقل البحري، وما يتضمن ذلك من تطوير الموانئ البحرية وإضافة أرصفة جديدة، واستخدام أحدث النظم والتكنولوجيات المطبقة في هذه الصناعة، وتكوين الشراكات مع كبريات الشركات المتخصصة في هذا المجال.

6- يسهم ذلك في تسهيل حركة النقل والتجارة في كافة أنحاء الجمهورية والربط مع دول الجوار.

7- كما يتم تنفيذ مشروعات الربط مع دول الجوار عبر منظومة متكاملة من النقل البري، والسككي، والبحري، والنهري، من أجل تسهيل حركة البضائع بين مصر ومحطيها من دول الجوار، لاسيما مع محيطها القاري من بلدان القارة الأفريقية.