"أكتوبر الجديدة" ينظم زيارة لطلاب مدرسة السويدي للمشروعات القومية بالمدينة


الاربعاء 08 نوفمبر 2023 | 06:15 مساءً
جهاز أكتوبر الجديدة
جهاز أكتوبر الجديدة
مصطفى عبدالفتاح

قال المهندس محمد عبدالمقصود رئيس جهاز مدينة ٦ اكتوبر الجديدة إنه تم تنظيم زيارة موسعة لطلاب مدرسة السويدي الدولية للتكنولوجيا التطبيقية والبرمجيات للمشروعات القومية بالمدينة، لتفقد أهم معالمها والتعرف على حجم المشروعات التي تنفذها الدولة وتعزيز الشعور بالانتماء.

وبدأت الزيارة باستقبال الطلاب وتقديم شرحٍ وافٍ عن المشروعات المختلفة بالمدينة للتعرف على مدى الإنجاز والتطور التكنولوجي وأهم المشروعات التي تميز المدينة، وذلك بحضور عددٍ من مسئولي الجهاز، ثم توجه الطلاب في جولة ميدانية شملت مشروعات سكن كل المصريين بمنطقة غرب المطار، ومشروع محطة محولات المنطقة الصناعية..

وأوضح المهندس محمود مراد نائب رئيس الجهاز أنه في إطار خطة الدولة في مضاعفة المساحة المعمورة من خلال إنشاء المدن الجديدة ، وأن مدينة أكتوبر الجديدة هي واحدة من ضمن مدن الجيل الرابع والتي لم يتعدى على إنشاءها سبعة سنوات وعلى رغم حداثتها تم إنجاز العديد من مشروعات الاسكان والتي تعدى عدد الوحدات السكنية المنفذة لـ ٨٥ ألف وحدة سكنية بتكلفة تعدت الـ ٢٠ مليار جنيها ، بالإضافة لإنشاء ٢٠ مدرسة و١٥ حضانة و١٤ وحدة صحية و٢٧ سوق تجاري و٥ ملاعب رياضية و٣ مراكز شباب ونادي اجتماعي جاري تنفيذه، حيث بلغت تكلفة مشروعات المباني الخدمية ٩٥٠ مليون جنيها، بالإضافة لمشروعات البنية التحتية التي بلغت ١١،٥ مليار جنيها ..

وقد أبدى الطلاب اعجابهم بحجم الانجازات وقدموا الكثير من الاستفسارات بحثاً منهم على افكار لحل المشكلات والتحديات ليقدموا مشروعات تكنولوجية وتطبيقية تطوعاً منهم دعماً لجهود الدولة في تنميتها العمرانية الجديدة.

 كما تم الرد على جميع الاستفسارات والتساؤلات الخاصة بالطلاب، والذين أبدوا إعجابهم بما شاهدوه من مشروعات، وذلك في جو من الفخر، كما حرص الطلاب على التقاط الصور التذكارية بعددٍ من المناطق بالمدينة.