بينها Angry Birds.. أمهات تحذر من دعاية للاحتلال الإسرائيلي في تلك الألعاب


الخميس 02 نوفمبر 2023 | 03:49 مساءً
Angry Birds
Angry Birds
العقارية

حذرت أمهات من ألعاب فيديو تستخدمها إسرائيل في الدعاية لنفسها، إذ ظهرت إعلانات عنصرية في ألعاب أطفال شهيرة، منها Angry Birds وStack وBalls’n Ropes وSolitaire وSubway Surfers.

وبحسب الأمهات، ظهرت الإعلانات الإسرائيلية في الألعاب على شكل مقاطع فيديو تتضمن لقطات عنيفة للصراع الإسرائيلي الفلسطيني، مثل هجمات صاروخية وانفجارات ومسلحين ملثمين.

وقالت إحدى الأمهات، إنها فوجئت برؤية ابنها البالغ من العمر 6 سنوات يشاهد إعلانًا عن إسرائيل أثناء لعبه لعبة Angry Birds.

وأضافت: "أصيب ابني بالصدمة من الإعلان، وبدأ يسألني أسئلة عن العنف في العالم، لقد شعرت بالضيق لأنني أردت أن أحميه من هذه الصور".

الألعاب التي أظهرت إعلانات لإسرائيل

وبحسب "رويترز"، ظهرت إعلانات لوزارة الخارجية الإسرائيلية في ألعاب Angry Birds و Stack و Solitaire و Subway Surfers. وقد تضمنت هذه الإعلانات لقطات عنيفة من الحرب في غزة، بما في ذلك هجمات صاروخية وانفجارات.

وقد اشتكت العديد من الأمهات من تعرض أطفالهن لتلك الإعلانات. وقالت ماريا كاسيس، وهي أم برازيلية تعيش في لندن، إن ابنها البالغ من العمر 6 سنوات شاهد إعلانًا عنيفًا في لعبة Angry Birds، مما أدى إلى إصابته بصدمة.

من جانبها، قالت هيئة معايير الإعلان في بريطانيا إنها ستنظر في الأمر. كما ذكرت شركة Rovio، الشركة المطورة للعبة Angry Birds، أنها ستتخذ إجراءات لمنع ظهور الإعلانات الإسرائيلية في ألعابها.