أسعار الذهب العالمية تتجاوز الـ 2000 دولار متأثرة بالحرب على غزة


الاثنين 30 أكتوبر 2023 | 03:29 مساءً
أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية
محمد مكاوي

سجلت أسعار الذهب العالمية، ارتفاعًا بلغت مستوى 2000 دولار الرئيسي، مدفوعاً بالطلب على الأصول الآمنة جراء تصاعد الصراع في الشرق الأوسط، في حين يترقب المستثمرون اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي أواخر الأسبوع الجاري.

أسعار الذهب اليومأسعار الذهب العالمية

أسعار الذهب العالمية

وقفزت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.6% إلى 2,011.20 دولار، فيما سجل السعر الفوري للمعدن الأصفر 2,001.37 دولار.

أسعار الذهب الآن في مصر

أسعار الذهب العالمية

أسعار الذهب

وتتصاعد توترات الحرب بين إسرائيل وحماس، إذ ذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن غارات جوية إسرائيلية أصابت مناطق قريبة من مستشفيي الشفاء والقدس بمدينة غزة في وقت مبكر من اليوم الاثنين، واشتبك مسلحون فلسطينيون مع القوات الإسرائيلية في منطقة حدودية شرق مدينة خان يونس جنوب القطاع.

أسعار الذهب الآن بمحال الصاغة

أسعار الذهب العالمية

سعر الذهب 

وكان قد سجلت أسعار الذهب 2,009.29 دلار للأوقية، يوم الجمعة، متجاوزًا بذلك المستوى النفسي البالغ 2,000 دولار لأول مرة منذ منتصف مايو، مع اتجاه المستثمرين إلى المعدن الأصفر باعتباره ملاذً آمنًا.

ويتطلع المستثمرون إلى قرار السياسة النقدية لبنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، بعد غد الأربعاء. وبينما يُتوقع على نطاق واسع تثبيت الفيدرالي أسعار الفائدة سينصب التركيز على تصريحات جيروم باول، رئيس الفيدرالي.

سعر الذهب اليومأسعار الذهب العالمية

وقال مات سيمبسون، كبير محللي "سيتي إندكس"، إن موجة البيانات الاقتصادية القوية تعني أنها ستجبر الفيدرالي على الإبقاء على لهجته المتشددة، على الرغم من المخاوف المتزايدة بشأن الصراع في الشرق الأوسط.

وأضاف سيمبسون أن ذلك من المفترض أن يحافظ على حد أدنى لأسعار الذهب، والتي تبدو مستقرة أعلى 2000 دولار بمستهل الأسبوع