جورج متى: زيادة انتاج الصلب الخام من 8.3 مليون طن عام 2016 إلى 14.5 مليون طن العام الماضي


الاحد 29 أكتوبر 2023 | 12:51 مساءً
جورج
جورج
سلمى الخولي

قال جورج متى رئيس قطاع التسويق بمجموعة حديد عز، إن حكومة المملكة العربية السعودية عن رؤية المملكة 2030 لتحقيق نخبة نوعية في الاقتصاد والتنمية المجتمعية وذلك ضمن اهداف أخرى طموحة.

زيادة انتاج الصلب الخام إلى 14.5 مليون طن

وأضاف متى، أن صناعة الصلب بمنطقة شمال افريقيا حققت نموًا ملحوظًا حيث زاد انتاج الصلب الخام من 8.3 مليون طن عام 2016 إلى 14.5 مليون طن العام الماضي وفقًأ لبيانات  الصلب العالمية، مما أدى إلى تحولها إلى مصدرًا صافيًا للصلب.

رؤية الممكلة العربية السعودية 2030

ومن جانبه قال المهندس أحمد الحسين المدير التنفيذي لقطاع حديد التسليح بشركة حديد، إن رؤية الممكلة العربية السعودية 2030 هي رؤية شاملة تطمح إلى تحقيق نمو مستدام، وهي قائمة على ثلاث محاور رئيسية وهم مجتمع حيوي واقتصاد مزدهر ووطن طموح.

3 ركائز أساسية في رؤية السعودية 2030

وتابع الحسين، أن الرؤية قائمة على 3 ركائز أساسية وهي نقاط قوة للمملكة العربية السعودية، وهي أن السعودية تعتبر حاضنة لأرث ثقافي كعمق للوطن العربي والأسلامي، وايضًا موقع السعودية كمحور رابط بين القارات الثلاثة، بالإضافة إلى القوة الاقتصادية والاستثمارية قادرة على انشاء المشاريع.

فعاليات قمة الصلب العربي

وأنطلقت منذ قليل فعاليات قمة الصلب العربي التي ينظمها الاتحاد العربي للحديد والصلب بالتعاون مع شركة حديد عز، بحضور أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، وأحمد عز رئيس شركة حديد عز ورجل الأعمال المصري الشهير.

انطلاق قمة الصلب العربي

وتعقد فعاليات قمة الصلب العربي بشكل سنوي، ويحضرها كبار صناع الحديد في الوطن العربي، وتناقش أبرز الملفات والتحديات التي تواجه صناعة الحديد.