قفزة غير مسبوقة.. شعبة الذهب تكشف عن مفاجأة صادمة بشأن الأسعار الفترة المقبلة | مذكرة عاجلة للحكومة


أسعار الذهب الآن

السبت 28 أكتوبر 2023 | 03:48 مساءً
أسعار الذهب
أسعار الذهب
العقارية

كشف المهندس لطفي منيب، نائب رئيس الشعبة العامة لـ الذهب والمصوغات بالاتحاد العام للغرف التجارية، عن أن أسعار الذهب قد تشهد ارتفاعا كبيرا خلال الفترة المقبلة، وذلك حال عدم مد فترة قانون الإعفاء الجمركي على واردات الذهب التي ترد بصحبة القادمين من الخارج، الذي من المقرر أن ينتهي العمل به 10 نوفمبر المقبل.

ارتفاع كبير في أسعار الذهب

وأوضح نائب رئيس الشعبة في تصريحات صحفية، أن قرار مجلس الوزراء بشأن الإعفاء الجمركي على واردات الذهب في مايو الماضي، أسهم بشكل ملحوظ في إحداث توازن بين العرض والطلب داخل الأسواق المحلية.

وشدد منيب، على أن أسواق الصاغة المصرية ستشهد ثباتًا في حالة موافقة الحكومة على مد فترة الإعفاء الجمركي على واردات الذهب، بينما ستشهد ارتفاعات جديدة في حالة عدم مد فترة الإعفاء الجمركي.

أسعار الذهب

ولفت نائب رئيس شعبة الذهب، إلى أن أسعار المعدن النفيس شهدت تراجعًا خلال تعاملات نهاية الأسبوع الماضي، بالرغم من ارتفاع الأوقية عالميًا؛ نتيجة لتذبذب أسعار الدولار بالسوق الموازي.

وقررت الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، في 19 أكتوبر الجاري، إعداد مذكرة وتقديمها للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بمطالب التجار بشأن مد فترة القرار رقم 1801 لسنة 2023 الخاص بإعفاء واردات الذهب بصحبة الركاب القادمين من الخارج من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى فيما عدا الضريبة على القيمة المضافة، لمدة ستة أشهر أخرى، حيث ينتهي العمل بالقرار السابق لرئيس الوزراء في العاشر من 10 نوفمبر المقبل.