سعره 310 ألف جنيه.. ورق العنب المطلي بالذهب يتصدر التريندات «الصباع الواحد بـ 50 ألف جنيه» | ما السر؟


الاثنين 06 مايو 2024 | 12:23 مساءً
ورق عنب مطلي بالذهب
ورق عنب مطلي بالذهب
العقارية

ورق عنب مطلي بالذهب بات حديث السوشيال ميديا في الساعات الأخيرة، وذلك بعدما أثار تقديم مطعم كويتي وجبة من ورق العنب مطلي بالذهب جدلا واسعا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لاسيما وأن سعره تجاوز الـ 6500 دولار للكيلو، أي ما يعادل 325 ألف جنيه مصري في وجبة واحدة.

ورق عنب مطلي بالذهب

وأثار تقديم ورق عنب مطلي بالذهب غضب العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، حيث وصفه البعض بالبذخ غير المطلوب، وآخرون وصفوا ذلك بأن قيمة الذهب على ورق العنب المُقدم لا يتجاوز سعره الـ 100 ريال سعودي، أي 1278 جنيها مصريا.

=وعلق البلوجر السعودي إبراهيم الحضيرة على تقديم ورق عنب مطلي بالذهب فقال: "الورقة في أمازون بستة ريال، أي ما يعادل 77 جنيها مصريا، والجملة بنصف السعر، يغلف فيها صاحب مطعم همبرجر ويبيعه على هؤلاء بـ 600 ريال سعودي، أي 7668 جنيها مصريا، وهناك الكثير في مجتمعات الخليج ينخدعون واليوم ورق عنب!! وبكره دغابيس والدغبوس، أكلة سعودية من عجين وشوربة، بألف ريال مع قطعتين لحمة ملفوفة في ورقتين ذهبيتين...".

غضب النشطاء لأكل ورق العنب مطلي بالذهب

وكشف العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عن بعض المواقع التي تعلن عن بيع ورق الذهب للأكل فقالوا: "هناك مواقع تقدم أوراق شجر ذهبية قابلة للأكل عيار 24 قيراطا مقاس 4.33 سم × 4.33 سم، قطع من رقائق الذهب الأصفر الحقيقي السائبة لخبز الكيك والمكياج والطعام والفن التذهيب وتزيين المشروبات".

وهنا عبر المفكر الخليجي الدكتور علي الرحبي عن غضبه فقال: "إذا انت في نعمة فارعاها فإن المعاصي تزيل النعم."

ورد العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي قائلين: " يبدو أن هذا الورق عنب مصنوع من ورق ذهبي فعليًا، وهو عادة ما يكون مصنوعًا يدويًا ويستخدم في المناسبات الخاصة والحفلات الفاخرة. السعر الباهظ يعكس جودة المنتج وفخامته، وقد يكون هذا النوع من الورق عنب هدية مميزة وفاخرة للأشخاص المهمين."