"العقارية" تنشر تفاصيل طرح أراضي المرحلة الثالثة من خريطة الاستثمار الصناعي


الثلاثاء 23 يونية 2020 | 02:00 صباحاً
عبدالله محمود

قال مجدي غازي، رئيس هيئة التنمية الصناعية، إن الهيئة طرحت المرحلة الثالثة من الأراضي الصناعية على الخريطة الاستثمارية لمصر .

وتشمل المرحلة الثالثة، مدن العاشر من رمضان، السادات، بنى سويف، بورسعيد، العبور، برج العرب وقنا وعددا من المدن، وتختلف أسعار الأراضي ومنها ما يتم تخصيصه بالمجان.

ومن أبرز الأراضي المتاحة على الخريطة الاستثمارية، محافظة أسيوط مدينة دشلوط (تخصيص بالمجان) ومطلوب لها أنشطة غذائية/ كيماوى/ هندسى / غزل ونسيج، ومحافظة الاقصر مدينة طيبة الجديدة مطلوب لها نشاط هندسى سعر المتر 645 جنيها، والمنيا بمدينة المطاهرة ومطلوب لها أنشطة غزل ونسيج /هندسى، وبرج العرب سعر المتر 870 العاشر من رمضان منطقة 710 أفدنة جنوب العاشر سعر المتر 800، والإسماعيلية القنطرة شرق اراضٍ بنظام حق الانتفاع سعر المتر 46 جنيها، ومدينة السادات سعر المتر 680 جنيها، وفى محافظة بورسعيد ومطلوب لها أنشطة كيماوي وهندسى وغزل و نسيج سعر المتر 1470 جنيها.

وعلى المتقدم للشراء أن يقدم سجل تجارى وبطاقة ضريبية سابق على ميعاد ال طرح ، كشف حساب بنكى، والميزانية السابقة فى حالة مرور ثلاثة أعوام على إنشاء الشركة، وشراء كراسة الشروط و استيفائها، ودراسة جدوى مالية وفنية، وسجل صناعى أو رخصة تشغيل صناعية ( إن وجد).

وسيتم إغلاق الطلب عليها بعد تلقي 10 طلبات كحد أقصى على كل فرصة، حيث يتم حجبها للدراسة الفنية والاقتصادية، وخلال فترة لا تتعدى 70 يوما يتم إعلان النتيجة المبدئية عن الحاصلين على القطع بعد اختيار أفضل الطلبات، ثم خلال 20 يوما يتم البت في التظلمات أو الطعون إن وجدت ويتم نشر درجات التقييم.

ويستطيع المستثمر الاطلاع على نتائج دراسة طلبه الذي قدمه ودراساته الفنية والاقتصادية التي تم بحثها وذلك عبر البوابة الالكترونية، في حالة قبول الطلب يقوم المستثمر بتقديم المستندات بمقر هيئة التنمية الصناعية لاستكمال إجراءات تخصيص الأرض، وفي حالة رفض الطلب يمكنه مراجعة أسباب الرفض تليفونيا من خلال خدمة العملاء بالهيئة.